رئيس التحرير
عصام كامل

مثقفون ومبدعون يدعون الشعب إلى الالتزام بسلمية التظاهرات

مسيرة لوزارة الثقافة
مسيرة لوزارة الثقافة - صورة ارشيفية

يشارك عدد من المثقفين والفنانين والمبدعين في المسيرة التي تنظلق في الساعة الرابعة من عصر اليوم من مقر وزارة الثقافة بالزمالك متجهة إلى دار الأوبرا المصرية ثم إلى ميدان التحرير، على أن يخرج عدد منهم عقب ذلك في مسيرات للاتحادية.


ودعا المبدعون جميع أفراد الشعب إلى الالتزام بالسلمية ورفض العنف أثناء المشاركة في تظاهرات اليوم، مؤكدين أن الجميع مؤيدين ومعارضين للنظام هم أبناء هذا الوطن ويجب أن يحرص كل منا على الآخر.

وأكدت نقابة المهن التمثيلية أنها ستشارك في تظاهرات اليوم باعتبار أن الفنانين والمبدعين هم ضمير الأمة وروحها الخلاقة، وهم المعبرون عن أحلام الشعب وآماله في مستقبل يليق بمكانة مصر وإمكانياتها، مشيرة إلى أن أعضاء النقابة سينضمون إلى المسيرة التي ستنطلق من وزارة الثقافة لمشاركة الشعب المصرى في طموحاته ومطالبه.

فيما دعت نقابة الفنانين التشكيليين جموع أعضائها إلى المشاركة في التظاهرات من أجل المطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة والتأكيد على حقوق الشعب المصرى في تحقيق أهداف ثورة يناير، وسيتم التجمع أمام بوابة دار الأوبرا للانضمام إلى مسيرة المثقفين والمبدعين المتجهة إلى ميدان التحرير.

وشكل عدد من المثقفين والفنانين المعتصمين لليوم السادس والعشرين بمقر وزارة الثقافة بالزمالك غرفة عمليات داخل الوزارة لتنظيم عملية الاعتصام داخل الوزارة وتنظيم مسيرات المثقفين والفنانين بالشوارع، بالإضافة إلى التنسيق بين المعتصمين حتى لا يخلو موقع الوزارة ويتم فض الاعتصام.
الجريدة الرسمية