رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. السامبا البرازيلية تواجه الماتدور الإسبانى فى نهائى "القارات"

صانع الألعاب نيمار
صانع الألعاب نيمار دا سيلفا

يسدل الستار اليوم الأحد على منافسات بطولة كأس القارات المقامة حاليًا بالبرازيل، بالمباراة النهائية التي ستجمع في التاسعة مساءً منتخبى البرازيل ونظيره الإسباني على ملعب "ماراكانا" في مدينة ريو دي جانيرو.


ويدخل منتخب السامبا البرازيلية المباراة وعينه على تحقيق الفوز الخامس على التوالي ومواصلة عروضه الإيجابية في البطولة التي تقام أمام جماهيره، كما يبحث المدرب لويس فيلبي سكولاري، لتحقيق اللقب الأول له مع منتخب السيلساو في ولايته الثانية.

وتعول الجماهير البرازيلية على تألق صانع الألعاب نيمار دا سيلفا، الذي أحرز ثلاثة أهداف في البطولة وصنع هدفين آخرين لقيادة هجوم المنتخب لتحقيق الفوز والحصول اللقب الثالث على التوالي والرابع في تاريخ البرازيل.

وعلي الجهة القابلة يبحث منتخب إسبانيا عن تحقيق اللقب الأول في تاريخه بعد أن تمكن من الفوز ببطولة الأمم الأوربية، وكأس العالم، وفشل حتي الآن في الحصول على بطولة القارات، وعلي الرغم من معاناة لاعبي الماتدور الأسباني من الإرهاق بعد أن خاض 120 دقيقة في مباراة نصف النهائي أمام إيطاليا، إلا أن فيسنتي ديل بوسكي، مدرب المنتخب الأسباني، يعول على لياقة اللاعبين لتجاوز عقبة منتخب السامبا وتأكيد تفوقه كأفضل منتخب في العالم.

وتعول عشاق الماتدور الأسباني على هداف البطولة حتي الآن فرناندو توريس، صاحب الـ5 أهداف، ونجوم الوسط اندريس انيستا، وتشافي هيرنانديز، لقيادة الفريق للفوز باللقب.
الجريدة الرسمية