رئيس التحرير
عصام كامل

الإبراهيمى يدعو إلى "وقف حمامات الدماء فى سوريا"

 الأخضر الإبراهيمي
الأخضر الإبراهيمي

دعا المبعوث الخاص للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية للشأن السورى الأخضر الإبراهيمى اليوم "الجمعة" مجددًا لإيجاد حل من شأنه أن يضع نهاية سريعة لمشهد سفك الدماء والدمار فى سوريا..

وقال الإبراهيمى، فى تصريحات أعقبت لقائه نائب وزير الخارجية الروسى ميخائيل بوجدانوف ونظيره الأمريكى ويليام بيرنز ونقلها مركز أنباء الأمم المتحدة: "إننا إذ ندرك جميعًا حجم المعاناة التى طال أمدها على الشعب السورى، فإننا نؤكد الحاجة الملحة للوقف السريع لعمليات سفك الدماء والتدمير وكل أشكال العنف فى سوريا".
وأضاف: "من وجهة نظر المجتمعين، فلا يوجد حل عسكرى للصراع فى سوريا"، مشيرًا إلى أن محادثات اليوم شهدت اتفاق بوجدانوف وبيرنز على أهمية الوصول لحل سياسى قائم على ما تم التوصل إليه فى مؤتمر جنيف الذى عقد فى نهاية يونيو الماضى، والذى ينص على تشكيل حكومة انتقالية بالاتفاق بين الحكومة السورية الحالية والمعارضة وجماعات أخرى كجزء من القواعد المتفق عليها لحكم انتقالى يقوده السوريون بأنفسهم.
وأكد الإبراهيمى أنه يواصل العمل والتواصل مع كل الجماعات والأحزاب فى سوريا، فضلًا عن اللاعبين الأساسيين فى المنطقة وعلى الصعيد الدولى، من أجل التوصل لحل من شأنه إنهاء الأزمة فى سوريا فى أسرع وقت ممكن.


الجريدة الرسمية