رئيس التحرير
عصام كامل

صفوت حجازي يهاجم شيخ الأزهر

الدكتور صفوت حجازي-
الدكتور صفوت حجازي- القيادي الإخواني

انتقد الدكتور صفوت حجازي، المنسق العام لمجلس أمناء الثورة، موقف الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، مما وصفه بـ"الاعتداء على الشرعية وعلى أموال وممتلكات المصريين من جانب بعض بلطجية الحزب الوطنى والفلول تحت شعار الثورة والتمرد"، بينما أعلن وفد من علماء الأزهر الشريف تمسكهم بالشرعية وبالرئيس المنتخب.
 

وقال حجازى -في الكلمة التي ألقاها بعد ظهر اليوم الجمعة، من على المنصة الرئيسية لمليونية "الشرعية خط أحمر" بميدان رابعة العدوية بمدينة نصر شرق القاهرة- إن "الدكتور أحمد الطيب رفض الاستقالة من عضوية لجنة السياسات بالحزب الوطني المنحل عقب تعيينه مباشرة إلا بعد أن يأذن له الرئيس المخلوع حسنى مبارك". 

وجدد وفد من علماء الأزهر مبايعتهم للرئيس محمد مرسي، وقال أعضاؤه من على المنصة الرئيسية إن طلاب وأساتذة جامعة الأزهر يؤيدون الشرعية ويتمسكون بالرئيس محمد مرسي.
 
كما أكد محمد عبدالعزيز، عضو الهيئة الشرعية لحزب "الوطن" السلفي، أن الوثيقة التي تحكم مصر حاليا هي الدستور، ويجب على جميع التيارات السياسية احترام شرعية الصندوق التي أتت بمحمد مرسي رئيسا للجمهورية.
 
وطالب المعارضة بالبحث عن حلول بالطرق الشرعية وليست بفرض البلطجة أو سفك الدماء، مشددًا على أن الشعب لن يسمح بنشر الفوضى وحصار المساجد، قائلا: "نحن نمسك بأيدي شبابنا ونحثهم على ضبط النفس حفاظًا على شعبنا، وندعوهم لنبذ العنف".
الجريدة الرسمية