رئيس التحرير
عصام كامل

القميص الأبيض يجعل الرجال أكثر جاذبية في عيون النساء

القميص الأبيض يجعل
القميص الأبيض يجعل الرجال أكثر جاذبية

يبدو أن الطريق إلى قلب المرأة سيكون أفضل بارتداء الرجل لـ"تي شيرت" أبيض فقط، بعدما أظهرت دراسة بريطانية حديثة أن ارتداء الرجل للقميص الأبيض يجعله أكثر جاذبية في عيون النساء.


وأفاد الباحثون في جامعة نوتنجهام البريطانية في الدراسة التي نشرت نتائجها هذا الأسبوع، بأن القميص الأبيض السادة بنصف كم، يحمل سر الجاذبية ويجعل الرجال أكثر إغراء في نظر النساء، بحيث يخلق نوعا من الخيال البصري المفيد.

وحملت هذه الدراسة، كما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنباء طيبة للأشخاص الذين لا يرغبون في التبذير ويكتفون بمجرد شراء قميص أبيض سادة، حيث أوضح الباحثون أن النساء يجدون الرجال في اللون الأبيض أكثر جاذبية وإغراء بنسبة 12% عن الرجال الآخرين.

وشملت الدراسة عرض صور لخمسة أجسام مختلفة للرجال على 30 شابة بالجامعات تتراوح أعمارهن بين 18 و25 عاما، وطلب منهم تحديد الأجسام التي يتصور أنها الأكثر جاذبية وصحة، وعلى ما يبدو أنك لا يمكن أن تفعل سوى ارتداء قميص أبيض إذا ما أردت أن تخطف انتباه امرأة.

والسر وراء ذلك، بحسب نتائج الدراسة، فإن التي شيرت الأبيض البسيط يخلق تصورا بوجود أكتاف عريضة وخصر نحيل، مما يجعل جذع الجسم يبدو على هيئة حرف "في" وهو الشكل الدال على الرجولية والذكورة.

وفي بعض الصور التي عرضت على النساء خلال الدراسة، وجد أن الرجال الذين يرتدون قمصان مكتوبا عليها حرف تي الكبير باللاتينية معدولا على واجهة القميص يبرز الكتفين، بينما وجد أن كتابة حرف تي مقلوبا يجعل الرجال أقل جاذبية بنفس النسبة 12%.
الجريدة الرسمية