رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. كبار علماء الأزهر: مصر تمر بمرحلة خطرة

كبار علماء الأزهر
كبار علماء الأزهر

شهد مركز شباب توشكى بمحافظة سوهاج لقاء جماهيري عقده كبار علماء الأزهر الذين زاروا المحافظة بتوجيه من شيخ الأزهر لتبصير الشعب بالظروف الحالية التي تمر بها البلاد.


وتأتى فعاليات هذه الزيارة التي تستمر يومين متتالين بناءً على أمر من الإمام أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وفي هذا الشأن، قال الدكتور عباس شومان، أمين عام هيئة كبار علماء الأزهر، إن مصر تمر بمرحلة خطيرة، تحتاج من الأزهر جهدا خاصا يواكب ما يحدث في المجتمع.

وأضاف أنه لذلك قرر شيخ الأزهر إرسال قوافل دعوية، لتكون حاضرة في هذه الأوقات الصعبة، لتوجيه المواطنين وفق تعاليم الإسلام السمحة، مشددًا على أن الأزهر يدرك خطورة المرحلة المقلقة التي تمر بها مصر والتي اختلط فيها الحابل بالنابل، ولا يعرف الإنسان أين يكون الحق والباطل.

وتابع "شومان": "أصبحنا نري أناسًا يتصدرون المشهد والساحة، يقتدي بهم الناس، لو أنهم لم يظهروا في الأمة لكان أفضل"، مشيرًا إلى أننا نعيش في حالة كثر فيها الهرج ولا يعرف فيها القاتل لما قتل ولا المقتول لما قُتل، فأخلاق الناس لا تتناسب مع مجتمع فيه الأزهر".

ويلقي العلماء خطبة الجمعة بـ9مساجد على مستوى المحافظة، ويلقي الداعية أسامة الأزهري الخطبة بمسجد العارف بالله بسوهاج، وبمسجد النصر بطما يلقي الخطبة الشيخ مختار المرزوقي، أما الدكتور أبوزيد محمد رئيس قسم البلاغة بجامعة الأزهر فيلقي الخطبة بمسجد الحاج عبدالعال بطهطا.

وبمسجد الشبان المسلمين بشطورة يلقي الشيخ عباس عبداللاه شومان، وبالمسجد الكبير بالمراغة يلقي خطبة الجمعة الشيخ الحديوي، وبمسجد الرحمن بمدينة البلينا يلقي الخطبة الدكتور حسين عبدالمطلب.

كما يلقي الدكتور سعيد عامر، أمين عام لجنة الفتوى بالأزهر، الخطبة بمسجد الشهيد عبدالمنعم رياض، وبمسجد الشرطة فيلقي الخطبة الدكتور سعيد خلف، عميد كلية الدراسات الإسلامية بالأزهر، وبمسجد الشبان المسلمين بمدينة سوهاج، فيلقي الخطبة الشيخ محمد عبدالعاطي.




الجريدة الرسمية