رئيس التحرير
عصام كامل

بلاغ كاذب يؤخر طائرة "الملكية الأردنية" بمطار الكويت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركة الملكية الأردنية للطيران عن ورود بلاغ كاذب بوجود قنبلة على متن إحدى طائرات الشركة اليوم"الخميس" تسبب في تأخير رحلتها لنحو ست ساعات في مطار الكويت الدولي.

وقال الناطق الإعلامي المساعد التنفيذي لمدير عام الملكية الأردنية للإعلام والاتصال باسل كيلاني - في تصريح صحفي اليوم الخميس إن الطائرة وهي من طراز ايرباص 321 كانت على وشك الاقلاع من الكويت إلى عمان في رحلتها رقم 641 وعلى متنها 150 مسافرا، حيث قام أحد المسافرين الذي وصل متأخرا بعد إغلاق بوابة استقبال المسافرين بالإبلاغ عن وجود قنبلة على متن الطائرة في محاولة منه لتأخير عملية الإقلاع واللحاق بالرحلة قبل انطلاقها.
وأضاف كيلاني أن "الملكية" التي تلتزم بتطبيق جميع معايير السلامة والأمان العالمية والمحلية اخذت البلاغ على محمل الجد واوعزت لقائد الطائرة باخلائها من المسافرين والأمتعة، مشيرا إلى أن مسئولي أمن الطائرة وسلطات مطار الكويت قاموا بتفتيش الطائرة بعناية ليتبين أن البلاغ كان كاذبا.
وأشار كيلاني إلى أن السلطات الكويتية قامت باعتقال المسافر المذكور للتحقيق معه، لافتا إلى أن القوانين الدولية ذات الصلة تفرض عقوبات صارمة على مرتكبي مثل هذه الأفعال كما عبر عن أسفه لتأخير الركاب في مطار الكويت.
وأعرب الكيلاني عن تقدير "الملكية الأردنية" البالغ للسلطات الكويتية على تعاونها وسرعة استجابتها على هذا الصعيد، مؤكدا أن الشركة تضع سلامة مسافريها وأمن طائراتها في مقدمة أولوياتها على الدوام.
الجريدة الرسمية