رئيس التحرير
عصام كامل

هيج: معدلات العنف في هيلماند بأفغانستان انخفضت عن العام الماضي

وزير الخارجية البريطاني
وزير الخارجية البريطاني ويليام هيج

قال وزير الخارجية البريطاني ويليام هيج إن معدلات العنف في مقاطعة هيلماند بأفغانستان انخفضت خلال فصل الصيف الحالي مقارنة بالعام الماضي مشيرا إلى أن ذلك يؤكد التقدم الأمني الذي حققته القوات الأفغانية.


وأضاف في تقريره الشهري عن التطورات في أفغانستان والذي بدأ في تقديمه للبرلمان منذ نوفمبر 2010 أن عمليات تسجيل الناخبين قبل انتخابات الرئاسة وانتخابات المجالس المحلية في 2014 بدأت في 26 مايو الماضي وأن النساء يشكلن 50 بالمائة من بين فرق تسجيل الناخبين.

وتابع هيج:"إن المرحلة الأولى من تسجيل الناخبين تركز على 41 مركزا للتسجيل في 34 مقاطعة".
وأشار هيج إلى أن موسم القتال بدأ في تسجيل معدلاته المرتفعة في موسم الصيف حيث شهدت أنحاء أفغانستان زيادة في الهجمات وخاصة في شرق وغرب وشمال البلاد.

ولكن الوزير البريطاني أشار إلى أن مقاطعة هيلماند لم تشهد المستويات المعتادة في هذا الموسم وذلك بسبب الجهد الذي تبذله القوات الأفغانية والتي تمسك بزمام الوضع الأمني استعدادًا لانسحاب القوات الدولية نهاية عام 2014.

وحول حجم القوات البريطانية في أفغانستان، قال هيج أمام مجلس العموم أن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون أكد أمام البرلمان أن القوات البريطانية ستنخفض إلى 900ر7 جندي بنهاية مايو ونحو 200ر5 جندي بنهاية العام الحالي وفقا للخطة الأمنية الانتقالية والتقدم الذي تحققه القوات الأفغانية على الأرض.
الجريدة الرسمية