رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن يقترح نقل مباراته مع سوريا في النهائيات الآسيوية إلى عمان

المنتخب الأردني
المنتخب الأردني

قدم الاتحاد الأردني لكرة القدم، اليوم الخميس، اقتراحًا رسميًا لنظيره السوري باستضافة مباراة منتخبي البلدين المقررة في 15 أغسطس المقبل لتقام في العاصمة الأردنية عمان.


وكانت مباراة سوريل والأردن ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا باستراليا 2015 مقررًا إقامتها في إيران بطلب من الاتحاد السوري ثم رحلت لتقام في لبنان، حيث اشترط الاتحاد اللبناني إقامتها دون جمهور، وهو ما رفضه الاتحاد الآسيوي.

وطلب الاتحاد الأردني لكرة القدم في خطابه من نظيره السوري ضرورة سرعة الرد ليتسنى له مخاطية الاتحاد الآسيوي وإجراء الترتيبات اللازمة لاستضافة المباراة.

من ناحية أخرى، حدد اتحاد أوزبكستان لكرة القدم العاشر من سبتمبر المقبل موعدا لإقامة مباراة الإياب من المحلق الآسيوي المؤهل لنهائيات كأس العالم في البرازيل 2014 والتي تجمع المنتخبين الأردني والأوزبكي على استاد "باختاكور".

وتقام مباراة الذهاب بين المنتخبين في عمّان في السادس من شهر سبتمبر المقبل لكن اتحاد كرة القدم لم يحدد مكان وموعد إقامتها حتى الآن بانتظار وصول المدير الفني الجديد للمنتخب الأردني الكابتن حسام حسن.

ويتأهل الفائز من مجموع المباراتين للقاء خامس مع مجموعة أمريكا الجنوبية بالجولة النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014.
الجريدة الرسمية