رئيس التحرير
عصام كامل

نقل أسيرين فلسطينيين لمستشفى خاص إثر تردي وضعهما الصحي

الأسرى الفلسطينيون
الأسرى الفلسطينيون

نقلت إدارة السجون الإسرائيلية أسيرين فلسطينيين مضربين عن الطعام، اليوم الخميس، من عيادة سجن الرملة إلى مستشفى "أساف هروفيه"؛ وذلك لتردي وضعهما الصحي.


وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، أن "تردي الحالة الصحية للأسيرين أيمن عيسى حمدان، وعماد البطران أدى إلى نقلهما إلى مستشفى خاص"، دون أن طبيعة الحالة الصحية لهما.

وأضرب الأسيران حمدان، منذ 28 إبريل الماضي، والبطران، منذ مايو الماضي عن الطعام؛ وذلك احتجاجا على اعتقالهما الإداري.

في سياق متصل، أفادت محامية وزارة شئون الأسرى والمحررين "شيرين عراقي" بأن الأسير سالم جمال كساب من "كفر راعي" قضاء جنين، والمعتقل في السجون الإسرائيلية منذ عام 2003، بات مهددا بفقدان البصر بعينه اليسرى؛ بسبب "سياسة الإهمال الطبي التي تتعمدها بحقه مصلحة السجون بمعتقل "مجيدوا".

وأوضحت "عراقي" في أن الأسير يعاني من جفاف بماء العين اليسرى منذ اعتقاله، لافتة إلى أن مصلحة السجون الإسرائيلية تعزف عن عرضه على طبيب اختصاصي وإعطائه العلاج اللازم.

وبحسب وزارة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينية في رام الله، يقبع 4660 أسيرًا وأسيرة في 17 سجنًا ومعسكرًا إسرائيليا، بينهم 3822 أسيرًا من الضفة، و449 من غزة، و152 من القدس، و206 من إسرائيل، و31 أسيرًا من العرب اعتقلتهم إسرائيل بتهمة محاولة تنفيذهم عمليات ضدها عبر الحدود.
الجريدة الرسمية