رئيس التحرير
عصام كامل

"الشاباك" يعتقل خلية فلسطينية بتهمة مهاجمة أهداف إسرائيلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" اليوم الخميس اعتقال خلية فلسطينية تابعة لـ"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، واتهمها بـ"مهاجمة سياح إسرائيليين والتخطيط لتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية بالتنسيق مع حزب الله اللبناني".


وفي بيان أصدره، وحصل مراسل وكالة الأناضول للأنباء على نسخة منه، أكد الشاباك أن الخلية قامت بتنفيذ عملية إطلاق نار ضد مجموعة من السياح الإسرائيليين في منطقة وادي القلط القريبة من مدينة أريحا (في غور الأردن بالضفة الغربية)، إلا أنه لم يحدد تاريخها.

وأوضح الشاباك أن الخلية التي تتكون من 3 رجال وامرأة يقودها "عايد مرقة" البالغ من العمر 46 عاما، حيث قام الأخير بـ"الاتصال مع نشطاء من الجبهة الشعبية في الأردن وخطط لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية" وذلك حسب ماذكره البيان.

وبحسب الشاباك فإن مرقة أقر بأن "الخلية التي تم اعتقالها وقيادتها في الخارج يعملون بالتنسيق مع حزب الله في لبنان".

وكان جهاز "الشاباك" أعلن منذ عدة شهور اعتقال ثلاثة أشخاص عرب بتهمة التخابر مع حزب الله اللبناني وجمع معلومات أمنية مهمة عن إسرائيل.

فيما أدانت يوم أمس المحكمة المركزية الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة الفلسطيني عصام مشاهرة من مدينة القدس بتهمة التخابر مع حزب الله اللبناني وتقديم معلومات تضر بإسرائيل لجهات معادية.
الجريدة الرسمية