رئيس التحرير
عصام كامل

الاستقلال المغربي: نعالج بمسئولية تطورات إعلان الانسحاب من الحكومة

حميد شباط الأمين
حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال

أكد حزب الاستقلال (محافظ)، ثاني أكبر قوة سياسية في المغرب، أنه "سيعالج ما يجب بمسئولية ونضج " جميع التطورات المرتبطة بإعلانه الانسحاب من الحكومة المغربية في 11 مايو الماضي.


وجاء في بيان للجنة التنفيذية للحزب (بمثابة أمانة عامة)، أصدرته غداة اجتماع طارئ عقدته في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء أنها "خصصت جزءا من اجتماعها لمناقشة مختلف القضايا المرتبطة بهذا الشأن، مع التأكيد على معالجة جميع التطورات بما يجب بمسئولية ونضج".

وأعرب البيان عن حرص الحزب على "خدمة المصالح العامة للبلاد معبئا من أجل ذلك جميع الجهود والامكانيات".

كما اعتبر البيان استقبال العاهل المغربي محمد السادس لحميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، أمس الأربعاء، مبادرة "تترجم حرص جلالته على ضمان شروط الاستقرار وسيادة أجواء الثقة والاطمئنان".

واستقبل العاهل المغربي الملك محمد السادس، أمس الأربعاء، حمدي شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال على خلفية إعلان حزبه انسحابه من الحكومة التي يقودها عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الإسلامي.

لكن "الاستقلال" لم ينفذ قرار انسحابه، بعد مطالبة العاهل المغربي له ببقاء وزراء الحزب في الحكومة "حفاظًا على سيرها العام" حين عودته من جولة خارجية كان قد قام بها مؤخرا.

وسلم شباط للعاهل المغربي، خلال اللقاء، مذكرة من قيادات حزب الاستقلال، لم يكشف البيان الرسمي عن مضمونها.

وفي تصريحات للصحافة عقب الاستقبال الملكي، أكد شباط أن حزبه ينتظر في القريب العاجل جواب العاهل المغربي على مذكرته، وقال: "إننا ننتظر في القريب العاجل جواب صاحب الجلالة".

الجريدة الرسمية