رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة تتهم حكومة العدالة والتنمية بنشر أكاذيب تتعلق بالشأن الاقتصادي

رجب طيب أردوغان رئيس
رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركى

أدلى قياديو حكومة حزب العدالة والتنمية بزعامة رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان بتصريحات عن تحطيم ارقام قياسية وتحسن الاوضاع الاقتصادية بتركيا ولكن الحقيقة تؤكد عكس ذلك.


وفى هذا الصدد أشارت صحيفة "يني تشاغ" اليوم الخميس إلى إعلان اردوغان عن سداد تركيا القسط الاخير لصندوق النقد الدولي البالغ قدره 426 مليون دولار وبالتالي انتهاء الديون الخارجية على تركيا.

وقالت "ذلك على الرغم أن الديون الخارجية تنمو يوما بعد اليوم حيث تؤكد البيانات الواردة من مصادر خارجية موثوق بها أن مبلغ الديون الخارجية المترتبة على تركيا وصل إلى 350 مليار دولار".

كما أشارت إلى التصريحات اردوجان التي تؤكد أن الدخل القومي ارتفع إلى ثلاثة اضعاف ليست صحيحة..و قالت / تؤكد مصادر موثوق بها أن الدخل القومى زاد بنسبة 40 % فقط، ويرجع ذلك إلى ارتفاع سعر صرف الدولار في الوقت الحالي/.

وأضافت الصحيفة أن تصريحات قياديي حكومة العدالة والتنمية أكدت أن احتياطي العملة الصعبة بالبنك المركزي وصل إلى 130 مليار دولار، الا انها نوهت إلى أن تلك التصريحات هي الاخرى لا تعكس الواقع الحقيقى حيث أن احتياطي العملة الصعبة بالبنك المركزي هو 65 مليار دولارفقط بالإضافة إلى سبعة مليارات دولار تعود إلى ودائع العمال الاتراك في المانيا و21 مليار دولار ذهب.
الجريدة الرسمية