رئيس التحرير
عصام كامل

الآلاف يتظاهرون بصنعاء ضد تعيين شيخ قبلي مسئولًا محليًّا

احدى المظاهرات بصنعاء_ارشيفية
احدى المظاهرات بصنعاء_ارشيفية

تظاهر، اليوم الخميس، الآلاف من شباب الثورة بالعاصمة اليمنية صنعاء، مطالبين الرئيس اليمني بإلغاء القرار الذي أصدره، الإثنين الماضي، بتعيين الشيخ جبران صادق على باشا وكيلًا مساعدًا لمحافظة إب العاصمة السياحية لليمن.


وأصدر الرئيس هادي، الإثنين الماضي، قرارًا جمهوريًّا بتعيين "صادق" وكيلًا مساعدًا لمحافظة إب للشئون المالية والإدارية.

ودعا المحتجون في المظاهرة، التي انطلقت اليوم من ساحة التغيير بصنعاء إلى جوار منزل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إلى تجسيد معايير الكفاءة والنزاهة في الوظيفة العامة وتطبيق معايير الحكم الرشيد، ورفض تعيين الشخصيات المتورطة بجرائم ضد المدنيين والتي سبقت مشاركتها في انتهاكات حقوق الإنسان، على حد قولهم.

كما شهدت مدينة إب، وسط اليمن، أمس، مسيرة حاشدة لشباب الثورة تطالب الرئيس هادي بإلغاء تعيين "صادق" الذي يتهمه شباب الثورة بـ"ارتكاب جرائم ضد مواطنين ودعمه لمسلحين بمهاجمة شباب الثورة في العام 2011".

وكان ناشطون يمنيون قد طالبوا، الإثنين الماضي، الرئيس هادي بالعدول عن قراره، مؤكدين على استمرارهم في مناهضة القرارات التي لا تخدم مصلحة الوطن والمواطنين.

ويتهم شباب من المشاركين في الثورة صادق بـ"ارتكاب انتهاكات ضد مواطنين في المحافظة، مثل حبس معارضين له في أحد السجون بالمحافظة، ومشاركته في تعذيب شباب خلال الثورة"، وهو ما ينفيه الأخير.
الجريدة الرسمية