رئيس التحرير
عصام كامل

بريطانيا تحذر رعاياها من التنقل في لبنان

معارك بين الجيش اللبناني
معارك بين الجيش اللبناني وبعض العناصر

حذرت السفارة البريطانية في لبنان رعاياها من التنقل في عدد من المناطق اللبنانية، وقد نشرت لهذه الغاية خريطة بكل المواقع التي يمكنهم زيارتها وتلك التي عليهم تجنبها.


والمناطق التي على المواطنين تجنبها وفق الخريطة: طرابلس، المخيمات الفلسطينية، الحدود السورية الشمالية والبقاعية، منطقة الهرمل بما فيها عرسال وبعلبك، صيدا، جنوب الليطاني، الضاحية الجنوبية لبيروت.

ولفتت السفارة في بيان نشرته على الموقع الرسمي للسفارة إلى أن الوضع الأمني يمكن أن يتدهور بسرعة. وطلبت من مواطنيها البقاء على اطلاع على التطورات واتباع النصائح الأمنية المحلية.

وتشهد مختلف المناطق اللبنانية اشتباكات متنقلة، كان آخرها المعارك بين الجيش اللبناني وعناصر امام مسجد بلال بن رباح الشيخ أحمد الاسير، يومي الاحد والاثنين في عبرا في صيدا جنوب لبنان، إلى سقوط 18 قتيلًا و20 جريحًا من الجيش اللبناني، فضلًا عن مقتل أكثر من 20 عنصر من عناصر الاسير.

وقد تم توقيف العشرات من عناصر الاسير فور انتهاء المعارك، في حين لا يزال الاسير متواريًا عن الانظار.

وكانت السفارة الأمريكية، قد حذرت، امس الثلاثاء، رعاياها من السفر إلى لبنان، مشددة على أنها " لا تقدم الحماية الفردية للذين لا يشعرون بالأمان في لبنان، وقدرة وصولها إلى كافة المناطق اللبنانية محدودة".
الجريدة الرسمية