رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ القاهرة: تطبيق الثواب والعقاب يحفز رؤساء الأحياء

الدكتور أسامة كمال
الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة

وجه الدكتور أسامة كمال، محافظ القاهرة، الشكر والتقدير لأجهزة حى شرق مدينة نصر، برئاسة المهندس وائل شعيب رئيس الحي، على مجهوداتهم، ونجاحهم في إزالة تعديات مخالفة، تم بناؤها بدون ترخيص، على قطعة الأرض رقم 96، بشارع حسن المأمون بالمنطقة السادسة بمدينة نصر، وأيضا للتصدي بكل حسم لبعض البلطجية الذين تخصصوا في سرقة الأراضي والتعدي عليها بالبناء المخالف وتزوير أوراقها.


وأكد "كمال" في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن تطبيق مبدأ الثواب والعقاب تجاه كل مسئول تنفيذي، ينتمي لأجهزة محافظة القاهرة، جاء بنتائج إيجابية في تحفيز رؤساء الأحياء، للقيام بواجباتهم على أكمل وجه، وإعادة الحق لأصحابه من المواطنين، والتصدى للإشغالات ومخالفات البناء قبل استفحالها، وتنفيذ القانون على الجميع وعودة هيبة الدولة.

من جانبه، أوضح وائل شعيب، رئيس حي مدينة نصر، أنه تم تنفيذ حملة مكبرة ضمت كل أجهزة الحي وشرطة المرافق وقوة أمنية لإزالة التعديات على قطعة الأرض المذكورة، وتنفيذ قرار تمكين المواطن مصطفى خميس، من حيازة الأرض.

وأضاف رئيس الحي أن حملات التصدي للمخالفات البنائية مستمرة، لعودة هيبة الدولة في تنفيذ القانون على الجميع دون استثناء، والقضاء على البلطجة وعصابات سطو الأراضي.

كان عدد من البلطجية، شرعوا في تنفيذ أعمال حفر وبناء الأرض دون تراخيص لتغيير معالم الأرض بعد تزوير أوراق ملكيتها، وتم تنفيذ الإزالة بشكل كامل، وسط ترحاب واستحسان أهالي المنطقة وأصحاب الأرض الأصليين، خاصة بعدما أصابهم اليأس بسبب سطوة هؤلاء الخارجين عن القانون.
الجريدة الرسمية