رئيس التحرير
عصام كامل

التركمان يحصلون على 6 مقاعد بمجلس نينوى شمال العراق

 الجبهة التركمانية
الجبهة التركمانية العراقية

أعلنت الجبهة التركمانية عن حصول التركمان في محافظة نينوى "شمال العراق" على 6 مقاعد في مجلس المحافظة من مجموع 39 مقعدا يتألف منها في الانتخابات التي جرت يوم 20 يونيو الحالي.


وقال رئيس الجبهة التركمانية النائب بالبرلمان العراقي ارشد الصالحي، مساء الأربعاء، إن "الجبهة التركمانية حصلت على أربعة مقاعد بمجلس محافظة نينوى ضمن قائمة "متحدون"، بقيادة اثيل النجيفي، محافظ نينوى وشقيق رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي، والتي فازت بثمانية مقاعد، والفائزون من الجبهة التركمانية وهم لقمان نجم، ونور الدين قبلان، وليلان محمد على، واسين حمزه".

وأضاف الصالحي أن "هذا هو دليل يعكس تمسك الشعب التركماني بوحدة العراق ووجوده رغم الاستهداف الذي يتعرض له لتهجيره وازالته من مناطقه التي ينتشر بها، وهي أكبر دليل على وجود التركمان بنينوى".

وكانت مفوضية الانتخابات العراقية قد أعلنت عن احتلال "قائمة التآخي والتعايش" التي يراسها الأكراد بالمركز الأول في انتخابات نينوى حيث فازت بــــ11 مقعدا، حلت بعدها قائمة "متحدون" بقيادة اثيل النجيفي بثمانية مقاعد، ثم قائمة الوفاء لنينوى المدعومة من رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي ونائبه صالح المطلك ثالثة باربعة مقاعد.

وكان محتجون تركمان في قضاء طوزخورماتو 170 كلم شمال العاصمة بغداد على سوء الاوضاع الأمنية في بلدتهم قد تعرضوا لهجوم من انتحاريين اثنين أثناء تجمعهم على الطريق امس الثلاثاء 25 يونيو، ما ادى إلى مقتل 13 وإصابة العشرات بينهم مسؤولين.

الجريدة الرسمية