رئيس التحرير
عصام كامل

فلسطينيون يحتجون أمام مقر للأمم المتحدة في بيروت ضد تعذيب الاسرى

تظاهرات - صورة أرشيفية
تظاهرات - صورة أرشيفية

نظم نحو 50 شخصًا من الفلسطينيين وقفة احتجاجية امام مقر "الاسكوا" (لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية التابعة لغرب آسيا) التابع للأمم المتحدة في وسط بيروت تحت عنوان" معا ضد التعذيب والطائفية والتفتيت ومن أجل السلم الأهلي وعدم الافلات من العقاب".


ووقف المحتجون لنحو ساعة من صباح اليوم الأربعاء تضامنًا مع جميع الاسرى الذين يتعرضون للتعذيب في السجون الإسرائيلية والعربية.

وحمل المحتجون لافتات كتب عليها:" الحرية للمعتقلين في السجون الإسرائيلية والعربية" كما رفعوا صورا للمعتقلين في السجون الإسرائيلية وتحتها "الحرية للمعتقلين" كما رفعت صورة للمعتقل اللبناني في السجون الفرنسية جورج عبد الله.

يشار إلى أن الوقفة الاحتجاجية بدعوة من مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب وبيت اطفال الصمود ومنتدى البحرين لحقوق الإنسان والمعهد العربي لحقوق الإنسان وجمعية النجدة الشعبية وجمعية السجين.

من جهته قال الأمين العام لمركز الخيام -لتأهيل ضحايا التعذيب- محمد صفا أنه يحتفل في السادس والعشرين من حزيران باليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب للتذكير بالتعذيب كأبشع الانتهاكات لحقوق الإنسان ومن أجل نبذه وتجريمه واعادة تأهيل ضحاياه وللتضامن مع عائلاتهم والمطالبة بالافراج عن معتقلي الرأي في السجون كافة.

وطالب صفا في كلمة له خلال الوقفة الاحتجاجية عقد اتفاقية دولية لمناهضة الطائفية واعتبارها جريمة ضد الإنسانية، مطالبة مفوضية الامم المتحدة لحقوق الإنسان والمنظمات الإنسانية العالمية بمواقف أكثر حزمًا وتشددًا تجاه مرتكبي التعذيب والجرائم، اعتبار مرتكبي العنف الطائفي والتحريض المذهبي مجرمي حرب.

الجريدة الرسمية