رئيس التحرير
عصام كامل

الصحة المصرية تستعد لـ 30 يونيو بالإسعاف الطائر والنهري

وزارة الصحة المصرية
وزارة الصحة المصرية

أعلنت وزارة الصحة المصرية، اليوم الأربعاء، عن استعداداتها لمظاهرات 30 يونيو الحالي، تحسبًا لوقوع أحداث عنف، من خلال رفع درجة الاستعداد بكل المستشفيات وتوفير الإسعاف الطائر والنهري، وتكثيف تواجد سيارات الإسعاف وسط الميادين الرئيسية، ومحيط قصر الرئاسة.


يحيى موسى المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية قال لمراسلة الأناضول للأنباء إن الوزارة تكثف من استعداداتها بالتزامن مع مظاهرات حاشدة تطالب بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، حيث قررت الدفع بـ1980 سيارة إسعاف على مستوى ميادين مصر، وجعل الإسعاف الطائر والنهري، عبر نهر النيل، تحت الطلب، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات.

وأضاف موسى: "نحن نسعى إلى التواجد بأهم ميادين مصر، وتحديدا في 19 ميدان رئيسي، وذلك عبر توفير سيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة، وإلغاء جميع الإجازات ابتداء من يوم الجمعة، وتوفير أدوية الطوارئ والجروح، كما خاطبنا وزارة الداخلية بتأمين المستشفيات، حرصًا على أرواح المصريين".

وناشد موسى المتظاهرين بمعاونة رجال الإسعاف والأطباء في التعامل مع المصابين، قائلًا: سوف نكون في خدمة المواطنين، أي إن كان إنتمائاتهم، وسترفع درجة الاستعدادات بكافة المستشفيات القريبة من أماكن التجمعات، والميادين".

في المقابل، تدعو قوى إسلامية إلى التظاهر في اليوم ذاته؛ تأييدًا لمرسي، الذي فاز في أول انتخابات رئاسية تشهدها مصر بعد ثورة 25 يناير2011، التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك، منهية نحو 30 عامًا من حكمه.
الجريدة الرسمية