رئيس التحرير
عصام كامل

السبسي يستبعد إجراء انتخابات في تونس العام الجاري

رئيس حزب نداء تونس
رئيس حزب نداء تونس المعارض الباجي قائد السبسي

استبعد رئيس حزب "نداء تونس" المعارض، الباجي قائد السبسي، إجراء أي انتخابات في تونس خلال العام الجاري.

وانتقد السبسي أثناء لقائه مع صحفيين اليوم الأربعاء تصريحات رئيس الحكومة التونسية، على لعريض، بشأن إجراء انتخابات عامة أثناء شهر ديسمبر من العام الجاري.


وكان لعريض قد عبّر أثناء لقائه أمس برئيس المفوضية الأوربية خوزي مانويل باروزو في بروكسيل عن أمله في إجراء الانتخابات المرتقبة في تونس خلال شهر ديسمبر المقبل.

وأشار السبسي رئيس الوزراء الأسبق إلى أنه من غير الممكن إجراء أي انتخابات (تشريعية أو رئاسية) في تونس إلاّ خلال العام القادم 2014.

وأرجع ذلك إلى "تعطّل الإعلان عن تشكيلة الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات" التي من شأنها الإشراف عن إجراء الانتخابات في تونس.

وأضاف أن الخلافات والنقاشات مازالت مستمرّة داخل المجلس التأسيسي حول تشكيلة هيئة الانتخابات التي ستحتاج "ستة أشهر على أقلّ تقدير من أجل الإعداد للانتخابات"..

ولم يتحدّد بعد طبيعة الانتخابات التي سيتم تنظيمها أوّلا وما إذا ستكون رئاسية كما ذهب إلى ذلك معظم القوى السياسية في جلسات "الحوار الوطني" الأخيرة أم تشريعية أم الإثنين معا.

وكان مصطفى بن جعفر، رئيس المجلس الوطني التأسيسي التونسي (البرلمان المؤقت)، قد صرّح الأسبوع الماضي بأنّ "الهيئة العليا للانتخابات سيتم تشكيلها قبيل نهاية شهر يونيوالجاري".

الجريدة الرسمية