رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الاتحاد المصري: العراق ومصر فريق واحد

 جمال علام رئيس الاتحاد
"جمال علام" رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم

أشار "جمال علام" رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن المنتخبين المصري والعراقي فريق واحد وليسا فريقين، وسيقوم الخاسر بتهنئة الفائز في المباراة التي ستجري بينهما اليوم الأربعاء على ملعب جامعة البحر الأبيض المتوسط، ضمن المرحلة الثانية للمجموعة الخامسة بكأس العالم للشباب تحت 20 عاما التي تقام في تركيا.


وأضاف "علام" في تصريحات صحفية، أنه يتمنى تأهل المنتخبين المصري والعراقي إلى الدور الثاني في بطولة كأس العالم، مشيرا إلى أن منتخب العراق فريق قوي جدا، وتعادل مع المنتخب الإنجليزي وقدم مستوى كبير.

وذكر أنه اجتمع مع رئيس الاتحاد العراقي "ناجح حمود"، وتحدثا حول أن العراق ومصر بلدان شقيقان ولا فرق بينهما أبدا، وأنهما سيعملان على تقديم مستوى يليق بالكرة العربية، لافتا إلى أن فرصة التأهل إلى الدور الثاني متاحة للفريقين، وسيبذل الفريقان مجهودا كبيرا للوصول لدور الـ16.

وردا على سؤال حول الكرة التركية أفاد "علام" أن كرة القدم التركية تطورت كثيرا في الفترة الأخيرة قائلا: "الفرق التركية تنافس في البطولات الأوربية، وحققت نجاحات كبيرة خلال السنوات الأخيرة، وكثير من اللاعبين العالميين المميزين يلعبون الآن في الدوري التركي".

وأشار "علام"، إلى أن قوانين الاتحاد المصري لكرة القدم بتحديد عدد اللاعبين الأجانب (3) الذين يلعبون في الدوري المصري، وارتفاع أسعار اللاعبين الأتراك، وانخفاض أسعار اللاعبين الأفارقة هي الأسباب الرئيسية في عدم احتراف اللاعبين الأتراك في مصر.
الجريدة الرسمية