رئيس التحرير
عصام كامل

"نجوم فلوريدا" للعروض المائية تصل بحيرة "فان" التركية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستعد كل من ولاية "فان" و"بتليس" في جنوب شرق تركيا هذه الأيام لاستقبال موعد الدورة الرابعة "لمهرجان الألعاب المائية" في 29 يوليو في بحيرة فان التي تعد من أكبر بحيرات تركيا، وسيكون لمهرجان هذا العام طعم مختلف بمشاركة أشهر فرق العروض المائية الأمريكية "Stars Of Florida" التي تتألف من 12 شخصًا.


وعبر ستيفي ويلتش" أحد أعضاء الفرقة، عن دهشته من المناظر الساحرة في بحيرة فان، قائلًا:"أنا متأكد أن سكان ولاية فان، الذين رحبوا بنا، سيشاهدون منا أجمل العروض المائية، ونحن الآن نتدرب في بحيرة فان، استعدادًًا ليوم العرض"

وأضاف ويلتش قائلًا: "لقد زرت عدة مناطق في تركيا، كفتحيا وبودروم وإسطنبول، ولكن زيارتي الأولى لفان كانت رائعة جدًا، وسأدعو أصدقائي في أمريكا لزيارتها".

وتعد بحيرة فان أكبر بحيرة قلوية في العالم، إذ لا يعيش فيها إلا نوع نادر من السمك يشبه في تكاثره سمك السلمون، وهي محاطة بجبال بركانية، تؤثر في تركيبة مياهها وتميزها عن البحار المالحة والبحيرات العذبة، ولا تدخل في أي تصنيف علمي للمسطحات المائية. وتمثل بحيرة فان شريان الحياة لمدينتها، حيث يعتمد أكثر من 30 ألف شخص على صيد الاسماك اللؤلؤية التي تعيش في البحيرة.

ولا تخلو البحيرة من قصص شعبية تدور حولها بوجود مخلوق غريب يعيش في أعماقها.
الجريدة الرسمية