رئيس التحرير
عصام كامل

نجاة ضابط بالاستخبارات الليبية من محاولة اغتيال في بنغازي

جانب من اغتيال فى
جانب من اغتيال فى بنىغازى-صورة ارشفية

نجا ضابط في الاستخبارات العسكرية بمدينة بنغازي، شرقي ليبيا، من محاولة اغتيال، اليوم الأربعاء، إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارته.

وفي تصريحات لمراسل الأناضول، قال الناطق باسم الغرفة الأمنية بمدينة بنغازي، محمد الحجازي، إن جمعة المصراتي، ضابط في الاستخبارات العسكرية، نجا من محاولة اغتيال عندما تم تفجير سيارته عن بعد بالشارع الذي يسكن فيه بمنطقة الحدائق بوسط المدينة.


وأضاف الحجازي أن "حالة الضابط الذي كان داخل السيارة حرجة وهو الآن موجود في العناية المركزة بمركز بنغازي الطبي بوسط المدينة"، مشيرًا إلى أن الأطباء أبلغوه بأن المصراتي تم بتر ساقيه جراء شدة الانفجار التي تعرّضت له سيارته.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الآن.

وفي شهر سبتمبرمن العام الماضي بمدينة بنغازي، انفجرت سيارة ملغومة، وأسفرت عن مقتل العميد ”جمعة عبد القادر الكاديكي”، وجرح النقيب ”عبد الباسط حفيظ المبروك” التابعين للاستخبارات الليبية.

وتشهد مدينة بنغازي، ثاني أكبر المدن الليبية بعد طرابلس العاصمة، العديد من التفجيرات والاغتيالات لضباط محسوبين على النظام السابق.

ولا تزال الحكومة الليبية الجديدة تحاول السيطرة على الوضع الأمني المضطرب في البلاد بسبب انتشار السلاح وتشكيل ميليشيات تتمتع بالقوة ولا تخضع لأوامر السلطة الوليدة.
الجريدة الرسمية