رئيس التحرير
عصام كامل

300 مليون جنيه خطة استثمارات محافظة الجيزة

الدكتور علي عبد الرحمن،
الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة

أكد الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، حرص المحافظة على رفع كفاءة الطرق الواقعة في نطاقها، وخلق محاور مرورية جديدة لتحسين الخدمات وتسهيل حركة المارة والسيارات، لافتًا إلى أن المحافظة انتهت من خطة العام المالي باستثمارات 300 مليون جنيه منها 100 مليون جنيه تم إنفاقها في مجالات رصف الطرق والمحاور الجديدة.


وأشار إلى اعتماد 222 مليون جنيه بالخطة الموحدة التي يبدأ تنفيذها أول يوليو المقبل، لاستكمال أعمال البنية الأساسية والارتقاء بمستوى الخدمات.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ بحي جنوب الجيزة، اليوم الأربعاء، والتي افتتح خلالها عددًا من المشروعات لرصف شوارع رئيسية وفرعية بحي جنوب الجيزة، باستثمارات تصل إلى 7 ملايين جنيه، لتحقيق السيولة المرورية بمناطق ربيع الجيزي والمحطة والبحر الأعظم.

وأكد أن المشروعات شملت رصف 4 شوارع رئيسية بإجمالي أطوال 2 كم، تعتبر محاور مهمة لتيسير الحركة المرورية، لافتا إلى رصف عدد كبير من الحارات بمنطقة الجيزة القديمة، بـ"بلاط الإنترلوك" بمتفرعات شارع الخليفة المأمون.

وشدد على أنه يجرى حاليا اتخاذ خطوات جادة لرفع كفاءة الطرق بالمحافظة وعمل الإصلاحات الضرورية التي تتسبب في إعاقة حركة المارة والسيارات.
الجريدة الرسمية