رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر بالجزائر: زيارة"عمرو" تهدف لتعزيز العلاقات بين البلدين

السفير عز الدين فهمى
السفير عز الدين فهمى سفير مصر بالجزائر

أعلن السفير عز الدين فهمي سفير مصر بالجزائر أن وزير الخارجية محمد كامل عمرو سيصل غدا -الخميس-إلى العاصمة الجزائرية في زيارة تستمر ثلاثة أيام لرئاسة وفد مصر في أعمال لجنة المتابعة الجزائرية-المصرية، بالإضافة إلى المشاركة في اجتماع مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي.


وقال السفيرعز الدين إنه سيتم خلال أعمال لجنة المتابعة الجزائرية-المصرية التي تعقد بعد ظهر غد -الخميس- مراجعة كافة أوجه العلاقات الثنائية بما فيها العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية بما يتيح دفع هذه العلاقات للأمام ويحقق مصالح الشعبين.

وأضاف أن أعمال لجنة المتابعة - التي يرأس الجانب الجزائري فيها مراد مدلسي وزير الخارجية - تأتي في إطار التحضير للدورة السابعة للجنة العليا المشتركة المقررعقدها برئاسة رئيسي وزراء البلدين في القاهرة خلال الفترة القادمة..مشيرا إلى أن هناك اجتماعا تحضيريا سيعقد في وقت لاحق اليوم -الأربعاء- بمشاركة 13 خبيرا مصريا من مختلف المجالات والوزارات المصرية ونظرائهم الجزائريين لاعداد الموضوعات التي ستناقشها لجنة المتابعة.

وأكد أن العلاقات المصرية الجزائرية شهدت تحسنا كبيرا منذ يناير 2011 حيث انعكس ذلك في زيارة حجم التبادل التجاري بين البلدين حيث ارتفع خلال عام 2012 إلى ما يقرب من مليار ونصف المليار دولار بزيادة قدرها 11% مقارنة بعام 2011.

ولفت السفير عزالدين فهمي إلى أن وزير الخارجية سيشارك يوم السبت القادم في اجتماع مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي على مستوى وزراء الخارجية..موضحا أن هذا الاجتماع يأتي في إطار تعزيز دور الاتحاد الأفريقي في تسوية النزاعات التي تشهدها الدول الأفريقية ومعالجة جذورها بما يحول دون تكرار اندلاعها ويوفر الظروف المواتية لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة في القارة.
الجريدة الرسمية
عاجل