رئيس التحرير
عصام كامل

"الوطنية للأسلحة النارية" تتهم "أوباما" بالاستفادة من الوقت

الرئيس الأمريكى باراك
الرئيس الأمريكى باراك أوباما

أعربت الرابطة الوطنية الأمريكية للأسلحة النارية، عن خيبة أملها بعد اجتماعها مع نائب الرئيس الأمريكى "جو بايدن" فى إطار مهمة عمل الفريق، الذى يرأسه للحد من العنف الناجم عن الأسلحة النارية، واتهمت الرابطة فى بيان صدر بعد الاجتماع إدارة "أوباما" بالاستفادة من الوقت لمهاجمة ما يعرف بالتعديل الثانى للدستور الأمريكى، لتقليص الحقوق التى ينص عليها فيما يتعلق بالأسلحة النارية.


وأشار المراقبون إلى أن الرابطة ستعارض أى محاولة تشريعية لتغيير القوانين الاتحادية الخاصة بالأسلحة النارية فى الفترة القادمة.

ويذكر أن "بايدن" أعلن أمس الخميس، أنه سيقدم توصيات فريق العمل الذى يرأسه لمكافحة العنف المسلح إلى الرئيس "أوباما" الثلاثاء المقبل، بعد أن التقى بالعديد من الأطراف المعنية بالأمر بعد حادث إطلاق النار على مدرسة "ساندى هوك" الابتدائية فى بلدة "نيوتاون" بولاية "كونيتيكت" الشهر الماضى والذى أدى إلى قتل 20 طفلا وطفلة تتراوح أعمارهم بين 6 و 7 سنوات إضافة إلى 6 مدرسات على يد مسلح يبلغ من العمر 20 عاما.

ومن ناحية أخرى، أعلنت الشرطة المحلية فى ولاية "كاليفورنيا" أمس الخميس عن مقتل شخصين فى مدرسة ثانوية بعد أن دخل طالب يبلغ من العمر 16 عاما فصله ومعه بندقية وأطلق النار، وذلك فى بلدة "تافت" التى تقع على مسافة 200 كيلومتر شمال "لوس أنجلوس".. وأوضحت الشرطة أنه تم إلقاء القبض على مطلق النار، مشيرة إلى أنه فى حالة حرجة ولكنها مستقرة.
الجريدة الرسمية