رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الصناعة: إعداد كوادر شبابية من أولويات الحكومة

 المهندس حاتم صالح
المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية

أكد المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية أن ضخ دماء جديدة من الشباب لإعداد كوادر الصف الثاني من المناصب القيادية يعد إحدى أهم أولويات وأهداف الحكومة خلال المرحلة المقبلة بهدف إتاحة الفرصة أمام الشباب للمساهمة في وضع وصياغة الإستراتيجيات واتخاذ القرارات اللازمة.



وقال صالح إن وزارة الصناعة والتجارة الخارجية تنفذ خطة لتطوير وزيادة كفاءة الأجهزة التابعة للوزارة من خلال تنمية مهارات وأداء العاملين ورفع قدراتهم بالتدريب الفعال وذلك في إطار خطة الحكومة للتطوير الإداري لأجهزة الدولة بهدف الارتقاء بجودة الخدمات التي تقدمها هذه الجهات بالإضافة إلى زيادة فعاليتها.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير البرنامج التدريبى للدفعة الاولى من برنامج إعداد الكوادر القيادية بالوزارة "قيادة " حيث ألقى محاضرة تدريبية تحت عنوان "مهارات القيادة " بمشاركة متدربين من مختلف الجهات التابعة حيث يضم البرنامج 20 متدربا تم اختيارهم بعناية فائقة وبعد إجراء الاختبارات والمقابلات الشخصية اللازمة.

وأكد الوزير حرصه على التواصل مع فريق العمل لاستعراض ونقل الخبرات والتجارب المختلفة مؤكدا على ضرورة إحداث تطوير مؤسسى حقيقى مستدام داخل كافة الوزارات من أجل تلبية احتياجات المجتمع المصرى.

وأضاف أن تنمية الموارد البشرية وضمان وصولها إلى أعلى مستوى من التدريب يعد ركيزة أساسية لمواكبة التطور الهائل في أساليب العمل في ظل مبادئ التنافسية والعولمة، مؤكدا أن التطوير عملية مستمرة تستهدف الوصول إلى الأفضل من خلال القياس المستمر للأداء والنتائج للتكيف مع المتغيرات والمستجدات المتلاحقة.

الجريدة الرسمية