رئيس التحرير
عصام كامل

50 مليون إسترليني تهدد إتمام صفقة انضمام فيلايني لـ"أرسنال"

مروان فيلايني لاعب
مروان فيلايني لاعب خط وسط ايفرتون

أبدى مروان فيلاينى لاعب خط وسط ايفرتون رغبته في الانضمام إلى نادي ارسنال مقابل 100 ألف جنيه استرلينى اسبوعيا.

فبعد أن اصبح جونزالو هيجوين مهاجم ريال مدريد على وشك الانضمام إلى ستاد الامارات مقابل 22 مليون جنيه استرلينى، بات من المتوقع أن يركز المدفعجية الآن على تدعيم خط وسط الفريق.


وبرز اسم فيلاينى - البلجيكى من اصول مغربية ؟ كمرشح قوى للانضمام لارسنال في إطار مساعى مدربه ارسين فينجر لضم لاعب خط وسط غير أن التكلفة المادية الضخمة لهذه الصفقة اثارت الكثير من الشكوك حول فرص اتمامها.

وافادت الانباء أن فيلاينى البالغ من العمر 25 عاما والذي يبلغ راتبه الحالى في ايفرتون 75 ألف جنيه استرلينى اسبوعيا يرغب في الانتقال إلى ناد آخر يوفر له زيادة كبيرة في اجره بحيث لا يقل عن مائة ألف في الأسبوع.

كما يتعين على ارسنال أن يدفع لايفرتون قيمة الشرط الجزائى المنصوص عليه في عقد فيلاينى والتي تبلغ 22 مليون جنيه استرلينى وهو ما يعنى أن تصل إجمالي قيمة الصفقة إلى نحو 50 مليون استرلينى.

ورغم أن إدارة ارسنال ترغب بالفعل في الحصول على خدمات اللاعب خلال الصيف الحالى، الا أن التكلفة المالية للصفقة تهدد اتمامها.

وكان مانشستر سيتى اظهر رغبة بدوره في ضم فيلاينى إلى صفوفه غير أنه يبدو أن التوصل إلى اتفاق معه لم يعد يمثل اولوية بعد أن وقع يايا توريه عقدا لتمديد فترة بقائه في النادي.
الجريدة الرسمية