رئيس التحرير
عصام كامل

سها عرفات تشعر بقلق من نتائج فحوصات رفات الرئيس الفلسطينى السابق

سها عرفات
سها عرفات

أجرت صحيفة الإندبندنت البريطانية مقابلة مع سها عرفات أرملة رئيس السلطة الفلسطينية الراحل ياسر عرفات، وتحدثت عن قرارها بإخراج جثة زوجها لمعرفة إذا كان مات مسمومًا أم لا.


وقالت سها: إنها تشعر بقلق بالغ حول نتائج الفحصات وتراودها الكثير من المشاعر المختلطة، وأن ليس بإمكانها أن تتهم أي أحد من البلدان إذا ثبت أنه مات مسمومًا، وسترفع قضية إلى المحكمة الدولية إذا ثبت الأمر.

وأضافت: أن نتائج الفحوصات تأتي في الوقت الذي تنهي ابنتها زهوة دراستها، ولكن من المهم معرفة الحقيقة وراء موت عرفات.

وأشارت الصحيفة اليوم الثلاثاء إلى أن نتائج الفحصات لكشف سبب وفاة عرفات ستظهر قريبًا، لأن الشائعات كثرت في عام 2004 حول سبب وفاته وكانت هناك الكثير من التكهنات بأنه مات مسمومًا بمادة البولونيوم والبعض قال إنه مات جراء السكتة القلبية.

وأوضحت الصحيفة أن سها اتخذت خطوة فحص رفات عرفات بعد كشف قناة الجزيرة القطرية بأن بعض المتعلقات الشخصية لعرفات التي أعطتها إياهم تحتوي على مادة البولونيوم السامة، وخاصة أن وهذه المادة النادرة ذات الاشعاع العالي هى نفسها التي استخدمت لقتل الجاسوس الروسي السابق الكسندر ليتفينينكو في لندن عام 2006.

وأضافت الصحيفة: أنه في حال ثبوت تسممه بمادة البولونيوم 210، فإن أصابع الاتهام ستتجه نحو عدد قليل من البلدان ومنها إسرائيل.
الجريدة الرسمية