رئيس التحرير
عصام كامل

اختصار طريقك اليومي للعمل مفتاحك للسعادة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال باحثون أمريكيون إن مفتاح السعادة يكمن في اختصار طريق ذهابك اليومي إلى العمل، ووجدوا وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن 40% من الأشخاص الذين تستغرق رحلة ذهابهم إلى أعمالهم يوميا أكثر من 3 ساعات "يشعرون بالقلق" في معظم أوقات اليوم، مقابل 28% فقط من الذين يذهبون إلى أعمالهم في مدة لا تتجاوز 10 دقائق.


وكشف استطلاع أجري لصالح مؤشر جالوب - هيلث وايز للرفاهية، وهو مؤشر لتقييم درجة صحة وسعادة المواطنين الأمريكيين، أن الأشخاص الذين يقطعون مسافات طويلة للذهاب إلى أماكن عملهم، يميلون إلى الشعور بالتعب واستمتاع أقل خلال يومهم في العمل.

ويحدد الفترة الطويلة التي يقضيها الإنسان في طريقه إلى العمل درجة سعادته لأن الموظفين الذين يقضون ساعات طويلة يوميا في الانتقال من والى العمل يكون لديهم وقت أقل للتواصل مع العائلة والأصدقاء.

وأوضح أن السعادة ليست العامل الوحيد الذي يتضمنه قطع مسافة طويلة للذهاب إلى العمل، فتلك الرحلات الطويلة يمكن أن تلعب دورا صحيا أيضا، حيث يعاني الموظفون الذين ينتقلون عبر تلك المسافات الطويلة يوميا من آلام في الظهر والرقبة وينامون لفترات أقل ولا يمارسون الكثير من الجهد البدني، فضلا عن تناولهم الوجبات الجاهزة أكثر من الأطعمة المعدة منزليا.
الجريدة الرسمية