رئيس التحرير
عصام كامل

وجه المرأة يحدد المدة الزمنية لفترة العلاقة مع الرجل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت دراسة طبية، أن الرجال يفضلون المرأة ذات الملامح الأنثوية الرقيقة ليقيموا معها علاقة أو يقترنوا بها، بالمقارنة بالمرأة التي تحمل بعض الملامح الرجولة أو الجامدة.


وكان فريق من الباحثين البريطانيين بجامعة "جلاسكو" قد أجروا أبحاثهم على مجموعة من الرجال تم تمرير استبيان بينهم حول نوعية المرأة التي يفضلونها وأبرز ما يجذبهم لها وما إذا كانت ملامح وتقاسيم وجهه المرأة يؤثر في طول أو قصر العلاقة ومدى تفضيل الرجال للملامح الأنثوية.

وشملت الدراسة ما يقرب من 393 رجلًا، وتم استعراض مجموعة من الصور لأنماط مختلفة من السيدات جمعت ما بين الملامح الأنثوية والذكورة فضلا عن عدد من الصفات الاخرى.

وأظهرت النتائج أن الرجال أكثر تفضيلا للمرأة التي تتمتع بملامح وتقاسيم وجه أنثوية والتي يكون الرجل أكثر انجذابا لها وعلى استعداد للدخول في علاقة عاطفية طويلة الامد معها مقارنة بالمرأة التي تحمل ملامح جامدة أو رجولية بعض الشىء.

يأتى ذلك في الوقت الذي أكد فيه الباحثون أن هذه النتائج تثير الكثير من الدهشة عند مقارنتها بنتائج سابقة لعدد من الدراسات والتي تشير إلى تفضيل المرأة للرجل الذي يتمتع بتقاسيم وجه رجولية ليصبح شريكا لحياتها.

الجريدة الرسمية