رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول بريطاني: نريد دولة فلسطينية على حدود 67

أليستر برت وزير شئون
أليستر برت وزير شئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

قال وزير شئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالخارجية البريطانية، أليستر برت، إن "المجتمع الدولي يريد أن يرى دولة فلسطينية ذات سيادة وقابلة للحياة على حدود عام 1967 باتفاق تبادل للأراضي، وتعيش في سلام وأمن مع إسرائيل وفي منطقة آمنة ومستقرة والقدس عاصمة مشتركة للدولتين والتوصل إلى حل عادل ومتفق عليه بالنسبة للاجئين".


وأضاف في بيانه أمام مجلس العموم البريطاني اليوم الاثنين، حول عملية السلام في الشرق الأوسط، أن وزير الخارجية البريطاني وليام هيج زار إسرائيل والمناطق الفلسطينية يومي 23 و24 مايو ليوضح مساندة ودعم بلاده لجهود وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للوصول إلى مفاوضات حقيقية.

وأشار إلى أنه زار إسرائيل والأراضي الفلسطينية والتقى كبيرة المفاوضيين الإسرائيليين ووزيرة العدل تسيبي ليفني و"يوفال ستينيتز" المبعوث الشخصي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو، كما التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأوضح للجميع أن الوضع في غزة يجب أن يتحسن وأن حل الدولة الواحدة غير موجود بالأساس.

وقال "إن الطرفين الآن يواجهان اختيارا وهو إما المضي في طريق السلام مع دعم قوي من المنطقة والمجتمع الدولي أو نواجه مستقبلا غير مؤكد يتسم بالخطورة".
الجريدة الرسمية