رئيس التحرير
عصام كامل

بيكهام يقود إنجلترا في مباراة استعراضية بمناسبة الذكرى المئوية لهدنة الكريسماس

اللاعب ديفيد بيكهام
اللاعب ديفيد بيكهام

تعتزم الحكومة البريطانية أن توجه الدعوة لديفيد بيكهام كى يقود المنتخب الإنجليزى في مباراة تقام أمام ألمانيا بمناسبة إحياء الذكرى المئوية لما يعرف باسم "هدنة الكريسماس"، وهى هدنة غير رسمية كان قد جرى التوصل إليها خلال فترة أعياد الميلاد بين دول المحور والحلفاء لوقف القتال بينهما إبان الحرب العالمية الأولى.


وترغب الحكومة البريطانية في أن يتولى بيكهام - الذي كان سفيرًا لبلاده أثناء عرض ملفاتها لاستضافة دورة الألعاب الأولميبية في 2012 وكأس العالم في 2018- قيادة فريق يضم عددًا من اللاعبين الإنجليز، بالإضافة إلى بعض الجنود الذين مازالوا يخدمون بالجيش البريطاني في مباراة تقام أمام ألمانيا خلال العام المقبل.

ومن المتوقع أن تبث هذه المباراة تليفزيونيًا على الهواء مباشرة بهدف لفت انتباه الرأي العام البريطاني خاصة والعالمي بوجه عام لهذه المناسبة عندما قامت القوات البريطانية والألمانية بالتخلي عن أسلحتها وخاضت مباراة كرة قدم في منطقة منزوعة السلاح بين الجانبين.

ووجهت الدعوة لعدد من الشخصيات البارزة في عالم كرة القدم للمشاركة في هذه المناسبة أيضًا ومن بينهم الأسطورة الإنجليزى سير بوبى شارلتون والقيصر الألمانى فرانز بيكنباور.
الجريدة الرسمية