رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر خطة تحركات القوى الإسلامية قبل تظاهرات 30 يونيو

ايهاب شيحة- رئيس
ايهاب شيحة- رئيس حزب الأصالة

قال إيهاب شيحة، رئيس حزب الأصالة: "إن الأحزاب والقوى الإسلامية وكل أعضائها يتابعوا تطورات الساحة السياسية وهم على قلب رجل واحد ويحرصون على أمن واستقرار البلاد لاستكمال مسيرتها نحو الحرية وامتلاك إرادتها".


وأضاف أن القوى الإسلامية تنعى بكل الأسى والألم الشهداء الذين سقطوا دفاعًا عن الشرعية وحمل مسئولية دمائهم لكل من أعطى غطاءً للعمليات الإجرامية المتسترة بحركة "تمرد" و"الإنقاذ" و"التيار الشعبي".

وحذر شيحة في بيان للقوى الإسلامية من عمليات العنف التي تمارسها التيارات التي تدعي أنها السلمية ومحاصرة المساجد وتعطيل مؤسسات الدولة وأشاد بإعلان القوات المسلحة على لسان وزير الدفاع عن التزامها بالإرادة الشعبية والتي تجلت باختيار الرئيس والدستور.

وطالب وزارة الداخلية بالتصدي للخروج على القانون والعنف لحفظ البلاد ومؤسساتها، كما أكد حرص القوى الإسلامية على إعلاء قيمة الحوار لنزع فتيل الأزمة، مشيرًا إلى أن الخروج على الطريق السلمي انقلاب على الشرعية وإرادة الشعب، وهو ما يحمل مخاطر لن تحمد عقباها.

وأعلن عن استمرار فعاليات نبذ العنف ودعم الرئيس المنتخب، ودعا جموع الشعب المصري بكل طوائفه للمشاركة في مؤتمر جماهيري حاشد الثلاثاء المقبل بمحافظة أسيوط 25 يونيو.

كما أعلن عن مؤتمر جماهيري حاشد الأربعاء 26 يونيو بالإسكندية وطنطا والمنصورة والزقازيق والمنيا في نفس الوقت، ودعا كل الطوائف إلى مليونية حاشدة الجمعة المقبل 28 يونيو تحت عنوان "الشرعية خط أحمر"، على أن تكون الجموع في حالة احتشاد دائم في القاهرة لحماية الثورة وتأييد الاستقرار.

ومن أبرز المشاركين أحزاب "الوسط، الأصالة، الوطن، الحرية والعدالة، البناء والتنمية، الفضيلة"، علاوة على التيار السلفي العام والجبهة السلفية وغيرها.
الجريدة الرسمية