رئيس التحرير
عصام كامل

شعراوي يشهد آخر اجتماع لمجلس جامعة المنوفية قبل انفصال "السادات"

 المهندس أحمد شعرواي
المهندس أحمد شعرواي محافظ المنوفية

شهد المهندس أحمد شعرواي محافظ المنوفية جلسة مجلس إدارة جامعة المنوفية التي رأسها الدكتور أحمد زغلول رئيس الجامعة وحضرها أساتذة الجامعة أعضاء المجلس بمقر إدارة الجامعة بمدينة السادات، وتعد هذه الجلسة هي الأخيرة قبيل انفصال جامعة السادات وإعلانها جامعة مستقلة عن جامعة المنوفية قبل العام المالي الجديد.


وأكد المحافظ دور الجامعة في خدمة المجتمع، مشيرا إلى أن البحث العلمي كان ولا يزال هو المحرك الأساسي لنهضة الشعوب، متعهدا بأن يكون هناك تعاون وثيق بين محافظة المنوفية وجامعة المنوفية وبين جامعة السادات من أجل الاستفادة من الإمكانيات العلمية والكوادر البشرية.

وأكد محافظ المنوفية دور الجامعة كمؤسسة تنويرية فضلا عن دورها العلمي، مشيرا إلى أهمية هذا الدور في إعداد العقول وتقارب الرؤى والمفاهيم، وذلك تمهيدا لبناء مجتمع قادر على مواجهة تحديات المستقبل.

ومن جانبه رحب الدكتور أحمد زغلول بالمهندس أحمد شعرواي محافظا للمنوفية مؤكدا أن الجامعة لا تتوانى عن مد يد العون لخدمة المجتمع وحل مشكلاته عن طريق البحث العلمي.

وأكد الدكتور صلاح البلال، رئيس جامعة السادات المنتخب، أن جامعة السادات ستكون نواة وركيزة علمية قوية في محافظة المنوفية وأنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على استكمال منشآت الجامعة.

وأشار إلى أن وجود جامعتين بالمحافظة سيسهم بشكل فعال في الارتقاء بالبحث العلمي خصوصا أن محافظة المنوفية تتميز بنسبة تعليم مرتفعة، مشددا في الوقت ذاته على التعاون التام بين جامعة المنوفية والسادات من أجل رفع المستوى العلمي للطلاب وإجراء العديد من الأبحاث.
الجريدة الرسمية