رئيس التحرير
عصام كامل

شيخ الأزهر يطالب الأمم المتحدة بحل مشكلة العنوسة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

اقترح الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف ، تبني الأمم المتحدة ، القضايا الواقعية التي تهم المجتمعات العربية ، وتعالج أسبابها ، مثل قضية العنوسة في المجتمع العربي ، والتي تعدّ قضية كبرى تعاني منها أسر كثيرة.


وقال "الطيب" ، إن دور الأمم المتحدة والمؤسسات العاملة في هذا الحقل ، ترسيخ ثقافة الزواج البسيط الذي يكون في مقدور عموم الشباب ، بدلًا من الاهتمام بتشجيع العلاقات الجنسية المحرمة، وتدشين حملة عالمية قوية ، لتشجيع الزواج الشرعي البسيط الذي يتخفف من كثير من عادات البذخ والترف ، ويحث على الاقتصار على الضروريات التي تستقيم بها الحياة.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر، اليوم الاحد ، الدكتور باباتوندي أوسوتيمين ، المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان ، والوفد المرافق له.

وأضاف "الطيب"، أن الأزهر تحفظ – ويتحفظ دائمًا – على كل القضايا التي تمسّ من قريب أو من بعيد عقيدتنا وشريعتنا ، وساند بقوة التطعيم ضد شلل الأطفال الذي يلقى مقاومة شديدة في نيجيريا وأفغانستان.

وأشار إلى ان الأزهر أفتى وحثَّ العلماء على ضرورة وجوب التطعيم لحماية أطفالنا ، رافضًا ما يدعيّه البعض من أن التطعيم يضرّ بالأطفال ، أما قضايا الإجهاض والحرية الجنسية مثلًا فهي عند الأمم المتحدة قضايا إنسانية ينبغي سنّ القوانين المنظمة لها ، في حين أنها تعدّ عندنا ظواهر مرضيَّة ينبغي مساعدة المجتمع على التطهر منها ، وكذا الأمر في كثير من القضايا.
الجريدة الرسمية