رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. بدء فعاليات المؤتمر الإقليمي للسكان والتنمية بالدول العربية

المؤتمر الإقليمي
المؤتمر الإقليمي للسكان والتنمية - صورة أرشيفية

ينظم مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة والمكتب الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان مؤتمرًا تحت عنوان "المؤتمر الإقليمي للسكان والتنمية في الدول العربية" والذي يعقد على مدى 3 أيام بدءًا من غد الإثنين وحتي الأربعاء 26 يونيو الجارى بأحد فنادق التجمع الخامس.


ويفتتح المؤتمر الساعة التاسعة صباحًا، بحضور الأمين العام للجامعة العربية والمدير التنفيدي لصندوق الأمم المتحدة للسكان والأمين العام للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا.

ويهدف المؤتمر إجراء مراجعة شاملة لما حققته دول المنطقة العربية من أهداف برنامج عمل المؤتمر الدولي للسكان والتنمية والذي عقد في القاهرة عام 1994 وتحديد أولويات العمل لمرحلة ما بعد 2014 وعلاقتها الوثيقة بأجندة التنمية الدولية بعد عام 2015.

كما يناقش العديد من المواضيع ذات العلاقة مثل التحولات الديموغرافية والتحول الديمقراطي في المنطقة، دور الشباب في صناعة المستقبل، صحة الأم من منظور حقوقي، التغيرات المناخية وعلاقتها بالتغيرات السكانية، التغيرات في أنماط تكوين الأسرة والإنجاب، والشيخوخة.

ويأتي هذا المؤتمر في مرحلة التحول التي تمر بها المنطقة العربية وتحتاج إلى مراجعات شاملة لبناء خطط تنموية لمرحلة ما بعد 2015 آخذة في الاعتبار المتغيرات والاحتياجات السكانية.

الجريدة الرسمية
عاجل