رئيس التحرير
عصام كامل

"يونايت": العمال يضربون عن العمل في بريطانيا لمواجهة التقشف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال رئيس اتحاد عمال "يونايت" في بريطانيا "لين ماكلاسكي" إنه إذا كان الإضراب عن العمل في اليونان وإسبانيا وفرنسا صواب فهو نفس الحال كذلك في بريطانيا.


وأضاف ماكلاسكي - في خطاب أمام اتحادات العمال في بريطانيا اليوم السبت-:"إذا كان من الصواب القيام بالإضراب عن العمل ضد التقشف في اليونان وإسبانيا وفرنسا فبالتالي سيكون الإضراب في بريطانيا ضد التقشف هو الأمر الصواب."

ومضى قائلا:"عندما يكون أعضاء اتحاد "يونايت" مستعدون للإضراب لحمل السياسيين على تغيير منهجهم فإنه بالتالي لن نترك للقوانين المعادية لاتحادات العمال أن تقف في طريقنا."

شارك في الاجتماع الذي ضم ممثلين عن كافة الاتحادات العمالية في المملكة المتحدة أكثر من 4000 عضو تجمعوا في مركز ويستمنستر للمؤتمرات وسط لندن.

من جانبه، طالب مارك سيرواتيكا زعيم "اتحاد الخدمات العامة والتجارية" بإضراب عام عن العمل في حملة عصيان مدني وإضرابات عن العمل واحتجاجات في أنحاء المملكة المتحدة لدفع الحكومة على تغيير سياسة خفض الإنفاق.

ويجري التنسيق الآن بين الاتحادات العمالية في بريطانيا للقيام بالإضراب عن العمل في يوم للعصيان المدني لدفع الحكومة البريطانية لوقف حملة خفض الإنفاق التي بدأتها الحكومة الحالية من حزبي المحافظين والديمقراطيين الأحرار منذ توليها المسئولية في 2010.
الجريدة الرسمية