رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الوزراء اليمني يلتقي المدير التنفيذي للبنك الدولي

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء اليمنى محمد سالم باسندوة

التقى رئيس مجلس الوزراء اليمنى محمد سالم باسندوة، اليوم السبت، المدير التنفيذي للبنك الدولي الدكتور ميرزا حسن، والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا.


واستعرض الجانبان مجالات التعاون القائمة بين اليمن والبنك الدولي، والخطط المشتركة لتعزيزها وتطويرها في الفترة الراهنة والمستقبلية، إضافة إلى المشاريع التنموية التي ينفذها البنك حاليا في اليمن، ودوره في مساندة جهود الحكومة لتحريك عجلة الاقتصاد، بما يعزز من نجاح المرحلة الانتقالية الجارية.

وأكد ميرزا أن تعزيز الشراكة مع اليمن في هذه المرحلة من أولويات البنك الدولي، منوها بالبعد الحضاري للنموذج اليمني في التغيير عبر الوفاق السياسي واللجوء للحوار لحل المشاكل وتقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف مقدرا الجهود المتميزة التي تبذلها وزارة التخطيط اليمنية في التنسيق مع المانحين وفي المقدمة البنك الدولي لتحقيق الاستفادة العاجلة من التعهدات الملتزم بها لدعم اليمن.

وصرح مصدر يمنى بأن المسئول الدولي سيجري مباحثات مع كبار المسئولين في الدولة والحكومة تتعلق بدفع علاقات الشراكة التنموية وتخصيص مشاريع البنك الدولي وفقا لتعهدات المانحين.

في سياق متصل، التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمنى الدكتور محمد السعدي، اليوم السبت، مع المدير التنفيذي للبنك الدولي ميرزا حسن، حيث استعرضا القضايا ذات الاهتمام المشترك ومجالات التعاون بين اليمن والبنك الدولي وسبل تعزيزه بما يخدم الأهداف المشتركة.

الجريدة الرسمية