رئيس التحرير
عصام كامل

ميليباند: الشعب البريطاني سيضع ثقته فينا إذا شعر بأننا صادقون

رئيس حزب العمال المعارض
رئيس حزب العمال المعارض في بريطانيا إد ميليباند إن

قال رئيس حزب العمال المعارض في بريطانيا إد ميليباند إن "الشعب البريطاني سيضع ثقته في الحزب فقط إذا شعر بأنه صادق في التعامل مع المشاكل التي يواجهها الاقتصاد البريطاني".


وأضاف ميليباند - في كلمة ألقاها أمام اجتماع لحزبه اليوم السبت في لندن - "عندما يعلن وزير الخزانة جورج أوزبون عن خفض الإنفاق في خطاب أمام البرلمان في الأسبوع الحالي فإننا كحزب معارضة لا نستطيع فقط أن نعد الآن بأننا سنعود في كافة الإجراءات التي يتخذها لخفض الإنفاق لأن علينا أن نكون واضحين حول من أين سيأتي المال".

وأشار إلى أن هذا القرار من جانبه قبل الانتخابات العامة في 2015 يهدف إلى استعادة الحزب للثقة من جانب مؤيديه والشعب البريطاني بشكل عام.. قائلا "الشعب سيضع ثقته فينا فقط إذا أريناه أننا صادقون معه".

وسيقوم وزير الخزانة البريطانى جورج أوزبورن بعرض سياسات الحكومة الخاصة بالمزيد من خفض الإنفاق في خطاب يوم الأربعاء القادم أمام البرلمان البريطاني.

من ناحية أخرى، قال رئيس حزب الديمقراطيين الأحرار ونائب رئيس الوزراء في الحكومة الائتلافية الحالية نيك كليج - في خطاب أمام أعضاء حزبه اليوم - إن "حزبه يعرض سمعته للخطر إذا تراجع للمنطقة المريحة في السياسية البريطانية كحزب معارضة ولم يدخل في حكومة ائتلافية في هذا الوقت العصيب سواء مع حزب المحافظين كما هو الحال الآن أو حزب العمال المعارض".

وأضاف "إذا استطعنا إعادة عقارب الساعة للوراء وتلهفنا على العودة إلى مقاعد المعارضة سعيا وراء البعد عن القرارات الصعبة التي اتخذناها ونحن في مقاعد الحكومة فإننا ندين بذلك حزبنا ونعيده إلى أسوأ حالة وهي البعد عن الواقع والعجز والإضمحلال البطيء".

وقال كليج "نستطيع بل وعلينا أن نقاتل في الانتخابات العامة القادمة على أساس ملف سياسات واضحة المعالم يتطلع للأمام ويتمتع بالمباديء الليبرالية".
الجريدة الرسمية