رئيس التحرير
عصام كامل

طلاب الثانوية العامة بأسيوط يمارسون الغش تحت تهديد السلاح

احدى لجان امتحانات
احدى لجان امتحانات الثانوية العامة_ارشيفية

شهدت لجنة امتحانات الثانوية العامة بمدرسة السلام الابتدائية بإدارة البداري التابعة لمحافظة أسيوط في مادة الديناميكا اليوم السبت، حالات غش جماعي بالتليفون المحمول وبوسائل أخرى مثل الملازم والملخصات والكتب المدرسية.


وأكد أحد الملاحظين باللجنة "رفض ذكر اسمه" أن الطلاب وأولياء الأمور اعتادوا منذ بداية الامتحانات على الغش من خلال تهديد المراقبين ورؤساء اللجان بالسلاح.

وأكد الملاحظ أن أولياء الأمور ومن يساعدونهم في تسريب الامتحانات متواجدون بصفة دائمة أمام اللجان ويقومون بتملية الطلاب إجابات الأسئلة من خلال أجهزة "بلاك بيرى" كما استخدموا مكبرات الصوت في بعض الامتحانات.

وأضاف أن لجنة مدرسة ممتاز نصار يمارس فيها الغش بشكل علني منذ أول يوم للامتحانات مما ساعدت على انتشار هذه الظاهرة في الإدارة بأكملها حتى أصبح الغش عادة ومن خلال تلك اللجنة حيث يتم تسرب الامتحان والإجابة عليه وتوزع على باقى لجان الإدارة.

وأوضح أن تلك اللجنة تجمع طلاب أكبر العائلات وخاصة المشهورة بالعنف وكثرة الخصومات والثأر، مشيرا إلى أن السلاح في البداري منتشر ويسير به الأطفال في الشوارع، كما أن المراقب صاحب الأسرة الصغيرة لا يستطيع أن يرفض أمر تحت تهديد السلاح.
الجريدة الرسمية