رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. ياسين يشهد حفل مبادرات الشباب لتطوير المناطق العشوائية

فيتو

شهد الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب، مساء اليوم الجمعة بدار الأوبرا المصرية، الحفل الختامي للمبادرات الشبابية لتطوير المناطق العشوائية بمحافظتي القاهرة والجيزة التي تبنتها وزارة الشباب بالتعاون مع برنامج التنمية بالمشاركة الألماني المدعوم من برنامج التعاون الإنمائي الـ GIZ لتطوير وحل مشكلات المناطق العشوائية.


وقام الشباب المشاركون بالحفل بعرض أبرز ما حققته مبادراتهم المتمثلة في مبادرة شباب حي عين شمس، ومبادرة مجموعة شباب عزبة النصر، ومبادرة مساكن جزيرة الدهب، ومبادرة الوراق ليك وليا.

وقال ياسين إن التعاون مع برنامج التنمية بالمشاركة الألماني جاء ليعزز قدرات الشباب المصري، ويفعل مشاركتهم المجتمعية من خلال ورش العمل والمنتديات الحوارية التي يتم تنفيذها بمراكز الشباب بالمناطق العشوائية بالقاهرة والجيزة".

وأكد أهمية البرنامج في تحقيق شراكة حقيقية بين الشباب ومتخذى القرار من خلال المبادرات والحلول البناءة التي يقدمها الشباب لمشكلات منطقتهم المحيطة بهم، وتواصلهم مع المسئولين لتبنيها والقيام بتنفيذها.

وأوضح ياسين أن هناك العديد من التحديات التي تواجه الشباب، وأن مصر لن تنهض بجهود حكومتها فقط وإنما ينبغي التعاون مع شركاء استراتيجيين سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي بجانب التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص وصولا للشريك الأساسي الذي يمثله الشباب.

وأعرب وزير الشباب عن أمله في أن يقوم برنامج التنمية بالمشاركة الألماني باستيعاب مبادرات شبابية أكثر لتوسيع قاعدة الشراكة، وخدمة أكبر عدد من المواطنين، مطالبا،في الوقت ذاته، الشباب بالتجرؤ والتعرف على الواقع، وطرح المبادرات، وتجميع المتطوعين لتبني قضايا مجتمعهم والعمل على حلها مع المسئولين.

وتفقد الدكتور أسامة ياسين عقب ختام الحفل ملتقى العمل التنموي الذي شارك فيه مجموعة من الشباب والفتيات من أعضاء الجمعيات الأهلية وأصحاب المبادرات الشبابية، وكان من أهم المشروعات والمبادرات المعروضة بالملتقى "يمكن، فريق الجيل، مجانين في الخير، دليل، ريادة، مبدع اجتماعي".
الجريدة الرسمية