رئيس التحرير
عصام كامل

تحالف ضد مصانع الموت بالقليوبية لا يخشى الصدام مع الحكومة

مصانع الموت
مصانع الموت

قام اليوم الخميس مجموعة من شباب القليوبية، وبالتحديد فى منطقة المرج وأبوزعبل والخانكة بتكوين تحالف ضد مصانع الموت التى راح ضحيتها الآلاف خلال العشر سنوات الأخيرة وتسبب انتشار معظم الأمراض التى تهدر الصحة العامة والمال العام.


شباب التحالف أكد لـ "فيتو"، أن عصر ما بعد الثورة هو عصر الحريات وعصر تختلف فيه الحياة عن عهد مضى، وطالبوا برفع كل المخلفات الموجودة على ترعة الإسماعيلية ومنطقة المرج ونقل مصانع الصابون التى تصب مخلفاتها فى ترعة الإسماعيلية إلى منطقة صحراوية.
 
وأكد هؤلاء الشباب ضرورة نقل مصانع التكرير الخاصة بالبترول من منطقة مسطرد إلى أى مكان صحراوى تختاره الحكومة كيفما شاءت وعلى حسب إمكانياتها، وعليها توفيق أوضاعها البيئية بما لا يخالف القاعدة الفقهية والتى تقول "لا ضرر ولا ضرار".

وقال محمود سمير مؤسس الائتلاف: إذا اضطررنا أن ندخل فى صدام مع الحكومة لتنفيذ طلباتنا سنفعل ولن نطلب أكثر من حقوقنا، ولا ننادى إلا بأن تنظر الحكومة بعين العطف لنا بعدما أصابتنا كل الأمراض البيئية والجلدية وأمراض الصدر من خلال المصانع السامة التى ملأت القليوبية.

وتابع: وخاصة فى منطقة أبوزعبل والخصوص والخانكة وشبين القناطر ومصانع الصابون والأسمدة التى تقوم بإلقاء الصرف الصناعى الناتج عن تصنيع اليوريا، فى الترع وتلقى فيها المياه الملوثة دون أى معالجة.

الجريدة الرسمية