رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط مضيفة وزوجها حاولا تهريب أدوات تجميل وأجهزة حديثة من أمريكا

مطار القاهرة الدولى
مطار القاهرة الدولى -صورة ارشيفية

ضبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي -اليوم الجمعة- بالتعاون مع أمن مصر للطيران كميات كبيرة من الأدوية والمنشطات ومستحضرات التجميل وساعات وأجهزة حديثة كانت بحوزة مضيفة وزوجها عقب وصولهما من الولايات المتحدة الأمريكية مخبأة داخل 9 حقائب.


كانت قد وردت معلومات إلى رئيس قطاع الأمن بمصر للطيران عن طريق رجال أمن الطائرة المصرية القادمة من نيويورك، بأن هناك مضيفة تحاول تهريب كمية كبيرة من أدوات التجميل ومنشطات وساعات وأجهزة حديثة بمعاونة زوجها القادم على نفس الرحلة بعد أن وضعت على الحقائب التسع شريط بيانات يفيد بأنها خاصة بطاقم الطائرة حتى تتهرب من سداد رسوم الوزن الزائد، بينها 3 حقائب ترانزيت إلى شرم الشيخ. تم إخطار رئيس الإدارة المركزية للجمارك أحمد حسن لمتابعة المضيفة وزوجها عقب وصولهما.

وفور الوصول توجهت المضيفة إلى الدائرة الجمركية المخصصة لأطقم الطائرات وبحوزتها حقيبتان، بينما توجه الزوج إلى الدائرة المخصصة للركاب بباقي الحقائب بعد أن نزع من عليها شريط البيانات الذي يفيد بأنها خاصة بطاقم الطائرة، وبتفتيش الحقائب عثر بداخلها على 6 جهاز آيباد و6 جهاز إيفون،و15 ساعة يد ماركات عالمية وكمية كبيرة من المنشطات وأدوات التجميل.

أمر أحمد حسن رئيس الجمارك بتحرير محضر بالواقعة واحتجاز المضبوطات، لحين تشكيل لجنة جمركية لتقدير الرسوم والغرامات، كما بدأ قطاع الأمن بمصر للطيران بالتحقيق في الواقعة لمعرفة كافة ملابسات الواقعة.
الجريدة الرسمية