رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. أئمة وشيوخ أوقاف بنى سويف يطالبون ببقاء وكيل الوزارة

جانب من وقفة ائمة
جانب من وقفة ائمة وشيوخ اوقاف بني سويف

نظم العشرات من أئمة وموظفى مديرية الأوقاف بمحافظة بنى سويف وقفة صامتة، اليوم الخميس، أمام مسجد عمر بن عبد العزيز بميدان المديرية.

وانضم إليهم العشرات من موظفى وأئمة الإدارات الفرعية بمراكز المحافظة السبع؛ وذلك اعتراضا منهم على القرار الذى اتخذه الدكتور طلعت عفيفى، وزير الأوقاف، وتم تسريبه إلى بعض المديريات بالمحافظات، عن إقالة 20 من مديرى مديريات الأوقاف وعلى رأسهم الشيخ سيد عبود وكيل الوزارة ببنى سويف؛ وعدم التجديد له فترة قادمة.


كما حملوا لافتات مكتوبا عليها "ترسيخا للوسطية وحفاظا على الاعتدال.. مديرو إدارات أوقاف بنى سويف يناشدون السيد وزير الأوقاف بتجديد الثقة للشيخ سيد عبود" "وتغليبا للصالح العام؛ نناشده ببقاء وكيل مديرية بنى سويف".

ولم يردد الأئمة أية هتافات وتوجهوا بمسيرة من أمام مسجد عمر بن عبد العزيز بميدان المديرية، متوجهين لديوان عام المحافظة لمطالبة المستشار ماهر بيبرس، محافظ بنى سويف بالتدخل والإبقاء على وكيل الوزارة.

وقال الدكتور ماهر على جبر، مدير إدارة المساجد ورئيس رابطة اتحاد الأئمة ببنى سويف: "نريد الحفاظ على المؤسسة الدينية من أى إحلال وظيفى غير مهيأ للقيادة، وذلك وفقا للسياسة المتبعة من قبل الوزارة حاليا لتصفية الكوادر القيادية الوسطية المعتدلة فكريا والقريبة من الناس بأخرى غير مؤهلة قياديا أو إداريا، وليس لهم إلا أنهم محسوبون على الجماعات الإسلامية".
الجريدة الرسمية