رئيس التحرير
عصام كامل

الجزائر تستضيف اجتماعًا إقليميًا حول مكافحة الإرهاب فى الساحل الأفريقى

 مكافحة الإرهاب -
مكافحة الإرهاب - صورة ارشيفية

تستضيف الجزائر يوم الإثنين المقبل، اجتماعًا إقليميًا حول "مكافحة الإرهاب" في منطقة الساحل الإفريقي وذلك ضمن المنتدى الشامل لـمكافحة الإرهاب الذي يضم 28 دولة والأمم المتحدة والاتحاد الأوربي.


وذكرت الإذاعة الجزائرية الحكومية مساء أمس الخميس، أن الاجتماع الثاني لمجموعة العمل الإقليمية حول تعزيز قدرات مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل، والذي تترأسه الجزائر وكندا، سينظم بقصر المؤتمرات بمدينة وهران شمال غرب البلاد.

ويعد المنتدى الشامل آلية متعددة الأطراف تم إطلاقها في سبتمبر 2011 بنيويورك، ويهدف إلى تعزيز البنية الدولية لـمكافحة الإرهاب العابر للأوطان، وإقامة تعاون دولي معزز مع تعبئة الخبرة والموارد الضرورية.

وتوج الاجتماع الأول للمجموعة الذي انعقد في نوفمبر2011 بالمصادقة على مخطط عمل سيكون محل تقييم وتحديث خلال الاجتماع الثاني.

وكانت الجزائر دعت على لسان كاتب الدولة المكلف بالجالية الجزائرية بالخارج، بلقاسم ساحلي، خلال الاجتماع الأخير للمنتدى الشامل الذي انعقد في الولايات المتحدة الأمريكية إلى وضع تصور شامل في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة في أفريقيا.

وقال ساحلي إن هذا التصور يجب أن يأخذ بعين الاعتبار أيضا المطالب الشرعية ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي لسكان بعض المناطق الواقعة في مناطق النزاع.
الجريدة الرسمية
عاجل