رئيس التحرير
عصام كامل

"رايس": صندوق النقد يحقق تقدمًا في المفاوضات مع مصر بشأن القرض

جيرى رايس المتحدث
جيرى رايس المتحدث باسم صندوق النقد الدولى

أعلن جيرى رايس، المتحدث باسم صندوق النقد الدولى، أن الصندوق يحقق تقدما في المفاوضات الخاصة بشأن حصول مصر على قرض يبلغ 4.8 مليارات دولار.


ونقلت قناة "فرانس 24" الإخبارية الفرنسية أمس الخميس، عن "رايس" قوله في مؤتمر صحفى" ومع ذلك، فإن هناك بعض المسائل الفنية مثل الدعم مازالت قائمة".

واستطرد رايس يقول: "إن الجهود التي نقوم بها تحقق تفاهما متزايدا مع المصريين بشأن العديد من المسائل المتبقية..والصندوق يعمل بشكل بناء مع السلطات المصرية على أمل الانتهاء بسرعة من مفاوضات القرض".

وأضاف رايس: "نحن نتطلع إلى التوصل إلى حل للمسائل الفنية المتبقية واستكمال الاعمال التحضرية مع السلطات المصرية ونتطلع بشكل خاص إلى أن تقوم السلطات في مصر باتخاذ قرارات في وقت قريب بشأن الدخول بغرض خفض العجز الكبير في الميزانية وخطة استخدام الكروت الذكية لخفض تكاليف دعم الديزل والجازولين".

وقال رايس في المؤتمر الصحفى "إن هدفنا مازال قائما ويتمثل في الانتهاء بسرعة ونجاح من المفاوضات مع المصريين بشأن برنامج الاقتصاد القومى والذي يدعم خلق المزيد من فرص العمل ويحقق الاستقرار والتنمية والذي من شأنه أن يحظى بالدعم من جانب صندوق النقد الدولى".

ورفض "رايس" مع ذلك تحديد موعد زمنى للانتهاء من المفاوضات مع مصر بشأن القرض المذكور.

من جانبها أشارت قناة "فرانس 24" إلى أن القرض كان على وشك الانتهاء في شهر نوفمبر الماضى، ولكن ما حدث من تغييرات سياسية أدى إلى حدوث نكسة بهذا الصدد.
الجريدة الرسمية