رئيس التحرير
عصام كامل

تغيير رئاسة الأركان المشتركة للقوات المسلحة السودانية

العقيد الصوارمي خالد
العقيد الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة

أجريت اليوم الخميس تغييرات في رئاسة أركان القوات المسلحة السودانية، في إطار إعادة تشكيل رئاسة الأركان المشتركة ورئاسات الأركان البرية والجوية.

وأعلن العقيد الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمى باسم القوات المسلحة أنه تم في إطار هذه التغييرات تعيين الفريق أول مهندس ركن مصطفي عثمان عبيد رئيسا للأركان المشتركة والفريق أول ركن هاشم عبد الله محمد حسان نائبا له.
وتم تعيين الفريق أول ركن محمد جراهام عمر شاؤول مفتشا عاما للقوات المسلحة، الفريق ملاح ركن إسماعيل بريمة عبد الصمد محمد رئيسا لأركان القوة الجوية، الفريق الركن أحمد عبد الله النو محمد رئيسا لأركان القوة البرية، الفريق مهندس ركن عماد الدين مصطفي عدوي رئيسا لهيئة العمليات المشتركة.
كما تم تعيين الفريق بحري ركن دليل الضو محمد فضل الله رئيسا لأركان القوة البحرية، الفريق ركن صديق عامر حسن على رئيسا لهيئة الاستخبارات والأمن.
وفي إدارة الخدمات الطبية، تم اختيار الفريق طبيب السيد على سر الختم مصطفي مديرا لها، كما تمت ترقيات وإحالات للضباط برتبتي العميد واللواء في إطار العمل الروتيني الذي تقوم به القوات المسلحة سنويا.
وأضاف الصوارمي أن الرئيس عمر البشير القائد الأعلى للقوات المسلحة شكر رئاسة الأركان السابقة على أدائهم المميز خلال فترتهم السابقة والتي مرت فيها البلاد بظروف دقيقة حيث تحملوا المسئولية كاملة وقادوا خلالها القوات المسلحة للانتصارات.
ووصف البشير رئاسة الأركان المشتركة السابقة بأنها كانت من أكثر رئاسات الأركان الفاعلة.
كما شكر وزير الدفاع عبدالرحيم حسين رئاسة الأركان السابقة على أدائها المميز خلال فترة الثلاث سنوات التي قضوها معتبرا أن فترتهم كانت تعج بالعطاء.
الجريدة الرسمية