رئيس التحرير
عصام كامل

سعر برميل سلة منتجات أوبك يعاود الارتفاع مسجلا 78.103 دولارا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عاود سعر برميل سلة منتجات منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) الارتفاع مرة أخرى اليوم الخميس بواقع 0.68 "سنت" ليسجل 78.103 دولارا عقب انخفاض في سعر سلة خام المنظمة استمر لمدة يوم واحد خسر خلالها البرميل 0.75 "سنت" من قيمته.


وقد أظهرت أحدث بيانات صدرت اليوم عن المنظمة مواصلة ارتفاع سعر سلة منتجات المنظمة عقب تراجع محدود أوقف مسيرة البرميل نحو الارتفاع المستمر على مدى 6 أيام أسهمت في زيادة سعر البرميل بواقع 13.3 دولارا.

وكشف تقرير صادر عن المنظمة - الصادر اليوم من مقرها الرئيسي بالعاصمة النمساوية فيينا - النقاب عن زيادة سعر برميل سلة منتجاتها البترولية بعد تقييمها اليومي لأسعار البترول الخام عقب غلق أبواب أسواق النفط الخام والبورصات العالمية مع نهاية التعاملات اليومية، معلنة عن ارتفاع سعر برميل الخام إلى 78.103 دولارا مقارنة بسعر البرميل السابق الذي سجل 10.103 دولارات.

جدير بالذكر أن متوسط سعر البرميل المسجل خلال شهر يونيو الجاري يشهد ارتفاعا بواقع 61.7 دولارا مقارنة بمتوسط سعر البرميل المسجل خلال نفس الفترة قبل عام بواقع 98.93 دولارا خلال نفس الفترة من العام الماضي لسلة منتجات المنظمة المكونة من 12 منتجا بتروليا.

وتتضمن سلة منتجات أوبك: الصحراء (الجزائر)، جيراسول (أنجولا)، أورينت (الإكوادور)، وإيران الثقيل (جمهورية إيران الإسلامية)، والبصرة الخفيف (العراق)، الكويت تصدير (الكويت)، سدر (ليبيا)، خام بوني الخفيف (نيجيريا)، وقطر البحرية (قطر)، والعربي الخفيف (السعودية)، مربان (الإمارات)، وميري (فنزويلا).
الجريدة الرسمية