رئيس التحرير
عصام كامل

"عمال مصر": نرفض التطبيع مع إسرائيل تحت أي ذريعة من الذرائع

جبالي المراغي رئيس
جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

انتقد جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر التدخلات الأجنبية في الشئون العربية والمؤامرات التي يقوم بها الاتحاد الدولى للنقابات العمالية الحرة للنيل من وحدة التنظيمات النقابية العربية، مجددا موقف عمال مصر رفض التطبيع مع اتحاد عمال إسرائيل تحت أي ذريعة من الذرائع.


جاء ذلك في كلمة رئيس اتحاد العمال في افتتاح اجتماع المجلس المركزى للاتحاد المهنى العربى لعمال البناء والأخشاب والذي يستمر يومين بمشاركة وفود عمالية من مصر و7 دول عربية، ويناقش سبل الارتقاء بمهن البناء وتوفير الحماية للعاملين بها في الدول العربية.

وأكد المراغى ضرورة وحدة العمال العرب في مواجهة المتغيرات السياسية والاقتصادية الدولية الراهنة.. مشيرا إلى دعم عمال مصر للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب واستضافة الأنشطة التي يقوم بها في القاهرة، مبينًا ضرورة التعاون العربى المشترك للحد من البطالة التي تهدد العمال العرب.

من جانبه، حذر رجب معتوق الأمين العام للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب من الآثار السلبية لعدم الاستقرار الأمنى والسياسي في بعض الدول العربية ومنها الربيع العربى والتي تؤثر سلبًا على ارتفاع معدلات البطالة العربية التي وصلت إلى 30 مليون عاطل خلال العامين الأخيرين.

وطالب معتوق خلال المؤتمر الحركات النقابية العمالية بالتمسك بوحدتها لمواجهة هذه المتغيرات ومحاولات النيل من وحدة النقابات العربية.

كما طالب عبد المنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء بمصر بضرورة توفير النظم الاجتماعية والصحية للعاملين في صناعات البناء واستمرار الدورات التدريبية والثقافية والمهنية لرفع مهاراتهم بما يساهم في إيجاد فرص عمل حقيقية لهم.. مشيرًا إلى دور النقابة في هذا الصدد بعقد بروتوكولات تعاون مع النقابات العربية لتوفير فرص العمل للعمال المصريين.

الجريدة الرسمية